انتخابات 2021، سياسة

وهبي: تجاوزنا صراع المواقع مع “الأحرار” والتحالف الحكومي ستشكله ثلاثة أحزاب (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الحزب تجاوز صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أنه تلقى إشارات جد إيجابية.

وأكد وهبي في لقاء تشاوري مع أعضاء فريق الحزب بمجلس النواب، أن هذه الرسائل، التي اعتبرها جد إيجابية، سيعمل الحزب على دراستها والتعامل معها التفاعل معها إيجابيا من منطق خدمة الصالح.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يوم 8 شتنبر، لم يشكل نقلة نوعية في ترسيخ مسار الديمقراطية ببلادنا وتعزيز صورتها وترسيخ اختياراته في السير قدما مصاف الدول الديمقراطية فقط، بل وجه، كذلك، رسائل ديمقراطية داخلية واختار بوضوح أغلبية سياسية مكونة من ثلاثة أحزاب فقط قد تشكل، في حالة نجاح المشاورات، أرضية مواتية غير مسبوقة لتشكيل تحالف سياسي مشروع ومنسجم اختارته الصناديق بكل ديمقراطية وحرية وشفافية.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “نؤكد بكل شجاعة أنه مع إعلان نتائج الانتخابات تكون المواقع داخل المؤسسات المنتخبة للولاية السابقة قد انتهت، وانطلقنا في التأسيس لمرحلة جديدة بمواقع جديدة وخريطة سياسية جديدة حددها الناخب المغربي، ومن تم نؤكد أننا تجاوزنا صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار ودشنا مرحلة جديدة برسائل ايجابية جيدة من هذا الحزب المتصدر للانتخابات والمكلف بتشكيل الحكومة نعمل حاليا على دراستها والتفاعل معها بايجابية أكبر خدمة للصالح العام وترسيخا للاختيار الديمقراطي”.

واستنادا إلى ما أفرزته هذه العملية الانتخابية مع يقتضيه الأمر من التحلي بالمسؤولية التاريخية. توجه الأمين العام لحزب “البام”،  إلى جميع الأحزاب الوطنية من أجل الحوار والتعاون وتغليب المصلحة العامة لبناء مرحلة ديمقراطية جديدة، ستعمل لا محالة على تطوير المشهد السياسي في بلادنا والدفع بالأحزاب السياسية إلى مزيد من الأدوار الواقعية داخل المجتمع.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية الأخيرة، فرضت ضرورة احترام اختيارات الشعب المغربي وضرورة التحلي بالحس الديمقراطي والعمل على تدشين مرحلة سياسية جديدة تخضع للنتائج الانتخابية إعلاء للقيم الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المدوخ
    منذ 3 سنوات

    كيحاول يقلد قيس سعيد رئيس تونس في الكلام سير تسرح