انتخابات 2021

وهبي: تجاوزنا صراع المواقع مع “الأحرار” والتحالف الحكومي ستشكله ثلاثة أحزاب (فيديو)

15 سبتمبر 2021 - 13:30

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن الحزب تجاوز صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أنه تلقى إشارات جد إيجابية.

وأكد وهبي في لقاء تشاوري مع أعضاء فريق الحزب بمجلس النواب، أن هذه الرسائل، التي اعتبرها جد إيجابية، سيعمل الحزب على دراستها والتعامل معها التفاعل معها إيجابيا من منطق خدمة الصالح.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يوم 8 شتنبر، لم يشكل نقلة نوعية في ترسيخ مسار الديمقراطية ببلادنا وتعزيز صورتها وترسيخ اختياراته في السير قدما مصاف الدول الديمقراطية فقط، بل وجه، كذلك، رسائل ديمقراطية داخلية واختار بوضوح أغلبية سياسية مكونة من ثلاثة أحزاب فقط قد تشكل، في حالة نجاح المشاورات، أرضية مواتية غير مسبوقة لتشكيل تحالف سياسي مشروع ومنسجم اختارته الصناديق بكل ديمقراطية وحرية وشفافية.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “نؤكد بكل شجاعة أنه مع إعلان نتائج الانتخابات تكون المواقع داخل المؤسسات المنتخبة للولاية السابقة قد انتهت، وانطلقنا في التأسيس لمرحلة جديدة بمواقع جديدة وخريطة سياسية جديدة حددها الناخب المغربي، ومن تم نؤكد أننا تجاوزنا صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار ودشنا مرحلة جديدة برسائل ايجابية جيدة من هذا الحزب المتصدر للانتخابات والمكلف بتشكيل الحكومة نعمل حاليا على دراستها والتفاعل معها بايجابية أكبر خدمة للصالح العام وترسيخا للاختيار الديمقراطي”.

واستنادا إلى ما أفرزته هذه العملية الانتخابية مع يقتضيه الأمر من التحلي بالمسؤولية التاريخية. توجه الأمين العام لحزب “البام”،  إلى جميع الأحزاب الوطنية من أجل الحوار والتعاون وتغليب المصلحة العامة لبناء مرحلة ديمقراطية جديدة، ستعمل لا محالة على تطوير المشهد السياسي في بلادنا والدفع بالأحزاب السياسية إلى مزيد من الأدوار الواقعية داخل المجتمع.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية الأخيرة، فرضت ضرورة احترام اختيارات الشعب المغربي وضرورة التحلي بالحس الديمقراطي والعمل على تدشين مرحلة سياسية جديدة تخضع للنتائج الانتخابية إعلاء للقيم الديمقراطية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المدوخ منذ أسبوع واحد

كيحاول يقلد قيس سعيد رئيس تونس في الكلام سير تسرح

مقالات ذات صلة

برلماني انتخابات 2021

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

انتخابات 2021

وهبي: تجربة أخنوش في عالم المال ستساعده في تدبير القضايا الاقتصادية للبلاد

تابعنا على