انتخابات 2021، سياسة

تحالف بين 7 أحزاب يمنح “الاستقلال” رئاسة مجلس جماعة الجديدة

تمكن مرشح حزب الاستقلال جمال بنربيعة من الظفر برئاسة المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، حيث حصل على ثقة 24 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس، الذي يتكون من 39 عضوا، مقابل 10 أصوات لمنافسه مرشح حزب التقدم والاشتراكية يوسف بيازيد، مع امتناع 4 أعضاء عن التصويت، وغياب عضو واحد.

وتم بالمناسبة أيضا انتخاب باقي أعضاء المجلس بمن فيهم نواب الرئيس السبعة عن التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري وجبهة القوى الديموقراطية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، فضلا عن كاتب المجلس الجماعي عن الوحدة والديموقراطية ونائبته التجمع الوطني للأحرار.

وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت سبعة مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية بستة مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب النهضة والفضيلة، وحزب فيدرالية اليسار، وحزب جبهة القوى الديموقراطية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العدالة والتنمية، على مقعدين لكل حزب.

أما باقي المقاعد فكانت من نصيب كل من حزب الوحدة والديموقراطية، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، وحزب المجتمع الديموقراطي، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الديموقراطيين الجدد، والحزب الاشتراكي الموحد، وذلك بمقعد واحد لكل حزب.

يذكر أن 27 ألفا و561 ناخبا وناخبة أدلوا بأصواتهم في استحقاقات ثامن شتنبر الجاري بالجديدة من أصل 87 ألفا و993 من المسجلين باللوائح الانتخابية، حيث بلغت نسبة المشاركة 31.32 في المائة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *