أخبار الساعة، مجتمع

المجلس الجديد لجهة درعة تافيلالت يزور ضريح مولاي علي الشريف (صور)

قام التجمعي اهرو ابرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، بمعية أعضاء المجلس، اليومالاثنين، بزيارة إلى ضريح مولاي علي الشريف بالريصاني.

وتعد هذه الزيارة، أول نشاط يقوم به المجلس الجديد للجهة، بعد انتخابه، وذلك سيرا على عادات وتقاليد المنطقة.

وتنتظر المجلس الجديد لجهة درعة تافيلالت، عدة تحديات لتحقيق التنمية لهذه المنطقة، بعد سنوات من الركود وضعف التجهيزات والمشاريع والبنية التحتية، وذلك تماشيا مع ورش الجهوية الموسعة الذي تعرفه بلادنا.

ووفقا لصور توصلت بها جريدة “العمق”، فقد كان ضمن الوفد الذي زار ضريح مولاي علي الشريف، رئيس الجهة المنتخب، هرو برو، و43 عضوا من مجلس الجهة، باستثناء عضوي حزب العدالة والتنمية اللذين لم يحضرا هذه الجلسة.

يشار إلى أنه جرى صباح الاثنين، انتخاب هرو برو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة درعة تافيلالت، بعدما حصل على ثقة 43 عضوا صوتوا لصالحه في حين غاب عن الجلسة عضوي العدالة والتنمية عبد الله صغيري وجمال النعمة.

كما انتخب أيت باها أحمد، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا أولا للرئيس، ومولاي الحسن رشيدي عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا. فيما انتخب يوسف أوزكيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثالثا للرئيس، وعبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية نائبا رابعا.

وتم انتخاب عالوي محمد عن حزب الاتحاد الاشتراكي، نائبا خامسا، ولطيفة حدوبا عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سادسا. كما انتخبت فاطمة عميري نائبة سابعة للرئيس، عن حزب الاستقلال، ومولاي ابراهيم الكبير عن حزب الأصالة والمعاصرة، كاتبا للمجلس، ونائبه على أيت تلا عن الحركة الشعبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *