مجتمع

تطمح بأن تصبح كاتبة.. وصيفة بطل “تحدي القراءة” تكشف سر تفوقها وميولها للرواية (فيديو)

مونتاج وتصوير: حفيظ مركوك

“سعيدة باللقب، لكن حزينة نوعا ما لأنني كنت أحمل آمالا كبيرة في الظفر بالمرتبة الأولى في المسابقة، على غرار صديقتي الطفلة مريم أمجون”، هكذا عبرت التلميذة المغربية سارة الضعيف عن تتويجها  بـ”وصيفة بطل تحدي القراء العربي” في الإمارات.

وقالت التلميذة سارة الضعيف، في حوار خاص مع “العمق”، أنها “كانت تطمح لرفع علم المغرب عالياً وتتلقى اتصالا هاتفيا من الملك محمد السادس، معتبرة أن “المرتبة الثانية شرف ساعدها في الحفاظ على تفوق المملكة المغربية في المسابقات الثقافية”.

شغف سارة بالقراءة لم يأتي عبثا، بل بفضل دعم والديها، وأضافت أنها “بدأت قصتي مع القراءة منذ طفولتي، حيث كانا والديّ يرويان لي القصص قبل النوم وكانت استمتع بذلك كثيرا”، موضحة أن “قصتها مع القراءة تحولت من مجرد هواية إلى صداقة وطيدة”.

وتابعت سارة، وهي تلميذة بمستوى الثانية باكالوريا، بالقول إنها “تفضل قراءة الروايات والكتب الشعرية”، لافتة إلى أن “القراءة جعلتها متفوقة في دراستها وساهمت في تكوين شخصيتها”.

وحول طموحاتها المستقبلية، أبرزت بطلة المغرب في المناظرة والإملاء سنة 2019، أنها “تحلم بأن تصبح كاتبة” مشيرة إلى أن “دشنت أولى محاولاتها في كتابة الروايات”، ومسجلة أن “هذه الممارسة الأدبية تحتاج وقتا وإلهاما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *