انتخابات 2021، مجتمع

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انسحب مستشارون ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة أرفالة بإقليم أزيلال، أمس الإثنين، من أشغال الدورة الاستثنائية التي خصصت لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس، وانتخاب رؤساء ونواب هذه اللجان، بسبب عدم احترام القانون في إسناد رئاسة إحدى اللجان للمعارضة.

وفي هذا السياق، قال محمد الكيور، وهو عضو محسوب على المعارضة، إن الأغلبية منحت رئاسة لجنة الشؤون الثقافية المخصصة للمعارضة لأحد المستشارين الذين صوتوا لصالح مكتب المجلس، وهو أمر يخالف القوانين الحاري بها العمل.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة العمق إن المعارضة ستتوجه للقضاء ضد هذا القرار الذي اتخذ من طرف الأغلبية والذي يحرم المعارضة من حقها في ترأس هذه اللجنة.

من حانبه، قال رئيس الجماعة إن تصنيف الأعضاء ضمن المعارضة وضمن الأغلبية مسألة تحتاج لمزيد من التدقيق، مؤكدا على أن إسناد رئاسة اللجنة المعنية تم بشكل قانوني.

وأضاف المتحدث قائلا: “إن كان التصويت من عدمه هو معيار المعارضة والاغلبية فإن من يسمون أنفسهم معارضة قد صوتوا أيضا لصالح النظام الداخلي، وصوتوا لصالح نائب كاتب المجلس”.

وأوضح أن الاغلبية لم تمارس الإقصاء ولم تستهدف المعارضة بدليل أن مستشارة ضمن “المعارضة” تم اختيارها بالإجماع لشغل منصب نائبة رئيس لجنة المرافق، تحقيقا لمقاربة النوع بجماعة ارفالة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *