مجتمع

بعد استعادة بصره.. دار المسنين بالبحراوي تحقق حلم نزيل في الزواج (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

وسط أهازيج وزغاريد الحضور، زف حمادي، وهو نزيل مسن بدار المسنين في سيدي علال البحراوي نواحي مدينة الرباط، لعروسه يزا، بعد سنوات طويلة من العزوبية.

حمادي، الرجل الستيني، الذي عاش فاقدا للبصر، لم يطلب من الحياة بعد استعادة بصره، إلا زوجة صالحة يكمل معها ما تبقى من العمر في سلام.

وتمكن حمادي من استعادة بصرية بعد عملية جراحية ناجحة أجراها بإحدى المصحات بعد أن تكفلت بها دار المسنين في سيدي علال البحراوي.

“إحساس زوين”، هكذا عبر حمادي عن سعادته الغامرة، وهو يجلس إلى جانب عروسه يزا وسط حضور كبير، قاسمهم المشترك مشاركة العروسان فرحة العمر، بينما يزا، وهي سيدة في الأربعينات، صرحت لجريدة العمق أنها “حلمها كان عُرس على خطى فتيات جيلها”، متمنية أن “تعيش حياة زوجية بعيدة عن المشاكل”.

وبخصوص تفاصيل العرس، أوضحت رئيسة المركز الاجتماعي للأشخاص المسنين بسيدي علال البحراوي، السعدية صنيبا، أنها “بعد استعادة حمادي لبصره لم تتأخر في تحقيق رغبته في الزواج”، مضيفة أن “هذه المبادرة لن تكن الأخيرة ومستعدة لتلبية رغبة أي مسن يريد إكمال دينه”.

من جانبها، أبرزت جميلة برجي، وهي مخرجة برنامج “لحبيبة مي”، أنه “ستكون هناك حلقة خاصة حول زواج “حمادي ويزا” في البرنامج على القناة الثانية”، موضحة أن “لا شيء مستحيل ومن حق كل مسن أن يحلم ويحقق ما يطمح إليه مادام في العمر بقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *