أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة سد الخصاص بالفقيه بن صالح يطالبون بالإدماج في الأكاديميات

طالبت السكرتارية الإقليمية لأساتذة سد الخصاص بالفقيه بن صالح الجهات المختصة والمسؤولة بتسوية وضعية المنضوين تحت لوائها القانونية و تمكينهم من الإدماج كأساتذة أطر الأكاديميات، فضلا عن صرف أجورهم و مستحقاتهم القانونية في أقرب وقت.

وقالت السكرتارية، في بيان لها، إن أعضاءها مارسوا دورهم كأساتذة داخل أقسام المدرسة العمومية، وحاصلون على شواهد عليا وحائزون على تكوين في مجزوءات مهن التدريس وعلوم التربية والديداكتيك، تحت إشراف ومصاحبة مفتشي مديرية الفقيه بن صالح ومديرية خريبكة وهذا أثناء مزاولتهم الفعلية لمهنة التدريس.

وأضاف البيان أن المتضررين كانوا مطالبين بإعداد وتحضير جميع الوثائق الإدارية واحترام كل المعايير التربوية التي تسري على كل الأساتذة التابعين لوزارة التربية الوطنية. مؤكدين على أنهم قدموا خدمة تربوية وتنموية وتضحيات لأبناء المدرسة العمومية وفق كل الشروط والمعايير المنصوص عليها في نظام التربية والتعليم المغربي. “بل وكنا نقوم بأكثر مما يتوجب علينا داخل الأقسام التعليمية، والتي تقع في مناطق مختلفة ونائية من تراب عمالة الفقيه بن صالح”، وفق تعبير المصدر.

وأشار المتضررون ضمن بيانهم إلى أنهم وهبوا أنفسهم وجهودهم وأعمارهم لوقف النزيف والهدر المدرسي داخل مختلف الأقسام الإبتدائية والثانوية بمديرية الفقيه بن صالح، دون التمتع بأدنى حقوقهم القانونية و المادية، وما يضمن لهم الكرامة داخل فضاء المؤسسات التعليمية، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *