مجتمع

تنسيقية أطر التوجيه والتخطيط التربوي تحتج بالرباط وتندد “بتكريس اللامساواة”

نظمت التنسيقية الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط المتدربة، أمس الخميس، وقفة احتجاجية إنذارية للرد على ما وصفوه بـ” التعسف” الذي يطال فوج 2020/2022، في غياب تام لمرسوم ينظم التكوين بمركز التوجيه والتخطيط حسب المدخلات الجديدة.

وندد المحتجون خلال وقفتهم التي نظمت أمام مركز التكوين بالرباط بتكريس اللامساواة الذي ستطال لأطر التوجيه والتخطيط التربوي المتدربة، في ظل الحفاظ على ثنائية مستشار/مفتش في مخالفة واضحة “لمبدأ توحيد المسارات المهنية”.

وعبر المتضررون عن رفضهم القاطع لأي مرسوم منظم لمركز التوجيه والتخطيط التربوي لا يأخذ بعين الاعتبار المطالب العادلة والمشروعة لأطر التوجيه والتخطيط التربوي المتدربة فوج 2020-2022.

ويطالب المحتجون بالتسريع بإصدار مرسوم عادل منصف ومفز للمركز وفق مدخلات المذكرة 009*21، وبتمكينهم من إطار مفتش في التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الأولى احتراما لمبدأ توحيد المسارات.

ومن ضمن مطالب اطر التوجيه والتخطيط تتويج تكوينهم بالحصول على دبلوم مفتش في التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الأولى ومعادلته بالماستر، واحتفاظهم بالأقدمية في الدرجة الأولى أو الدرجة الممتازة، فضلا عن حقهم في التعويض عن التكوين إسوة بأفواج ما قبل 2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *