مجتمع

“فوضى تدبير الموارد البشرية” تدفع ممرضين للاعتصام بالرشيدية

دخلت النقابة المستقلة للمرضين بجهة درعة تافيلالت، منذ أول أمس الثلاثاء، في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الجهوية للصحة تعبيرا عن غضبهم من “فوضى تدبير الموارد البشرية” ولوضع حد للتخبط الذي تعرفه مديرية الموارد البشرية والمديريات الجهوية التابعة لها.

وأشار المعتصمون إلى أن هذه الخطوة جاءت بسبب عدم استجابة المدير الجهوي لطلب عقد لقاء مع النقابة لمناقشة الملف المطلبي، مؤكدين استمرارهم في هذه الحطوة إلى حين الاستجابة لطلبهم.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تابعت حصص التعيين الجهوية الأخيرة والتي اتسمت بالتخبط والارتجال بين المركز والجهة في معالجة المعلومات وخلق المناصب وغياب تشخيص سليم، وفق تعبير البيان.

وسجل المصدر ذاته استمرار “نسق العبث بالحقوق” من طرف مسؤولي المديرية الجهوية والتماطل في تسريح المنتقلين من الممرضين وتقنيي الصحة بمختلف تخصصاتهم وعدم تمكينهم من مقررا عملهم الجديدة.

وقالت إن هذا التدمر والسخط الذي يعبر عنه عموم الممرضين وتقنيي الصحة جراء عدم انسيابية مسطرة الانتقال وما سنتجه التاخر الحاصل من مشاكل اجتماعية واقتصادية للمعنيين لا يؤشر إلا على أزمة ستكون سببا من أسباب مغركتها النضالية بالمديرية الجهوية والمندوبيات التابعة لها.

وقررت الهيئة ذاتها خوض إضراب جهوي غدا الجمعة بكافة المصالح باستثناء المستعجلات والإنعاش.

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *