أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تصف الدخول المدرسي بالصويرة بـ”المتعثر” وتدعو إلى فتح تحقيقات

وصف المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتجاد الوطني للشغل بالمغرب بالصويرة الدخول المدرسي بالمتعثر، مشيرا إلى ما شابه من فوضى في تدبير الموارد البشرية، ومحسوبية في التكليفات، واختلالات في تدبير الصفقات، وعدم الاستقرار في البنيات التربوية.

وطالبت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه بفتح تحقيق حول إقدام المديرية الاقليمية بالصويرة على إجراء “حركة انتقالية محلية” همت بعض المحظوظين دون سند قانوني ودون الإعلان عنها للعموم.

وندد المصدر ذاته بما سماه انفراد المديرية الإقليمية بإعداد خريطة مدرسية تكرس الاكتظاظ ” أكثر من 50 تلميذ في القسم في بعض المؤسسات” على حساب مصلحة المتعلم.

واستهجن البيان “التسيب والمزاجية” في تدبير الموارد البشرية بالمديرية الذي يتضح في عدم ضبط الخصاص واللجوء لحلول ترقيعية وإصدار تكليفات لا قانونية وإسهال في التكليفات التي فاقت 150 تكليفا.

وأشارت الهيئة ذاته إلى تكريس التفييض التعسفي لنساء ورجال التعليم وضرب الاستقرار الاجتماعي للشغيلة التعليمية، معلنا تضامنه المطلق واللامشروط مع كافة الأساتذة المتضررين من كل إجراء ارتجالي وتعسفي بحقهم، وفق تعبير البيان.

وطالبت النقابة المدير الاقليمي برفع الغموض الذي يلف ميزانية التسيير والاستثمار وإبرام الصفقات، داعيا إياه إلى الإسراع بإصلاح المؤسسات والسكنيات، وصيانة المرافق بمختلف المؤسسات التعليمية وضمان تزويدها بالكهرباء والماء الصالح للشرب.

وشدد البيان على ضرورة فتح تحقيق مستعجل في شأن البنايات المحدثة والتي أصبحت في طور التصدع، وتوقف الأشغال ببعض المؤسسات التعليمية، وكذا الصفقات العمومية المخصصة لبرامج الصيانة والإصلاح والتوريد.

وأهابت الجامعة بجميع القوى المناضلة بالإقليم إلى توحيد صفوفها لمحاربة مظاهر الفساد بالمديرية ولمواجهة كل الإجراءات التي تستهدف الإجهاز على المدرسة العمومية وحقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *