مجتمع

نقابة تدين “الاعتداء” على أساتذة وتدعو إلى حوار يجيب على انتظارات أسرة التعليم

أدانت الجامعة الوطنية للتعليم (fne) “الاعتداء” الذي تعرض له الأساتذة حاملي الشهادات، أول أمس الثلاثاء، بالرباط، مطالبة بإطلاق سراح الأساتذة المعتقلين وتوقيف كل المتابعات “الانتقامية والمحاكمات الصورية” ضدهم وضد من سبقهم من محتجين من نساء ورجال التعليم وغيرهم.

وقالت الجامعة، في بيان، إن الحوار بشكله القائم لا يجيب على مطالب الشغيلة التعليمية، مجددة مطلبها في حوار مسؤول يجيب على انتظارات نساء ورجال التعليم بمختلف مواقعهم المهنية.

وطالب المصدر ذاته الحكومة والوزارة وإداراتها بالتعجيل بإيجاد الحلول والطي النهائي لكل الملفات المطلبية والتفرغ للارتقاء بتعليم عمومي مجاني جيد لجميع بنات وأبناء شعبنا من الأولي إلى العالي.

ودعت النقابة نساء ورجال التعليم بجميع فئاتهم إلى التضامن ورص الصفوف وتوحيد النضالات باعتبارها المدخل الحقيقي لانتزاع الحقوق وتحقيق كل الملفات المطلبية العالقة والدفاع عن كرامة الأستاذ والأستاذة، وفق تعبير البيان.

إلى ذلك، دعت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، إلى تمديد إضرابها الى غاية اليوم الخميس وتنظيمها وقفة أمام مقر المحكمة الابتدائية بالرباط يوم الخميس 8 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تزامنا مع تقديم الأستاذين (الأستاذ خالد العوني و الأستاذ محمد قادا).

وشددت التنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات على ضرورة الحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية، للتنديد باعتقال الأستاذين والمطالبة بإطلاق سراحهما فورا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *