مجتمع

العشرات يشاركون في وقفة بالشموع تكريما لروح السائحة ضحية “مختل تيزنيت”

شارك عشرات الصحفيين والمواطنين، مغاربة وأجانب، في وقفة الشموع التي نظمها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتزنيت، تكريما لروح السائحة الفرنسية كريستيان فوريت، التي راحت ضحية جريمة قتل ارتكبها مختل بالسوق البلدي 20 غشت وسط مدينة تيزنيت.

وقام المشاركون في هذه الوقفة الرمزية التي نظمت أمس الأحد، تحت شعار: “تزنيت مدينة تنتصر للحياة وقيم التسامح والتعايش” -قاموا- بإشعال الشموع، تكريما لروح الضحية، ورفع لافتات وشعارات منددة بهذا الفعل الإجرامي، مؤكدين في كلمات متفرقة، أن مدينة تيزنيت لها هوية أساسها التسامح.

وكان شخص في الثلاثينيات من عمره، قد وجه طعنة قاتلة إلى سائحة فرنسية بمدينة تيزنيت، ، قبل أن يلوذ بالفرار إلى مدينة أكادير ويكرر جريمته هناك باعتداء مماثل على سائحة بلجيكية بأحد مقاهي كورنيش المدينة، نقلت على إثر ذلك صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وخلال التحقيق معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اتضح أن المتهم مصاب باختلال عقلي، حيث تلفظ بهلوسات وزعم أن يتلقى الأوامر من الشيطان ومسؤولين كبار في حكومات غريبة.

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة الإرهاب بسلا، بتنسيق مع الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، إيداع المتهم مستشفى الأمراض العقلية الرازي بمدينة سلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *