مجتمع

ترحيب وتخوف .. هذا موقف سائقي التاكسيات من دعم الحكومة لمهنيي النقل (فيديو)

تصوير ومونطاج: فاطمة الزهراء الماضي

عبر عدد من سائقين سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بالعاصمة الرباط، عن تخوفهم من أن يذهب الدعم الذي خصصته الحكومة للقطاع إلى جيوب أصحاب السيارات، ولا يستفيد منه السائق المهني الذي يؤدي ثمن البنزين.

وقال سائق مهني، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الدعم يصب في مصلحة الأشخاص الذين يتوفرون على العقد النموذجي أو الذين سجلت البطاقة الرمادية للسيارة في اسمهم، “ولا يصب في مصلحة السائق”.

وقال عدد من السائقين المهنيين في تصريحات لـ”العمق” إنهم لا يعرفون الطريقة التي سيتم بها توزيع الدعم، متخوفين من ألا يصل هذا الدعم إلى السائق الذي يقع على كاهل ثمن البنزين.

وكانت الحكومة أعلنت الحكومة، الأربعاء الماضي، عن إطلاق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والذي يتراوح بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، وستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف عربة.

وذكر بلاغ للحكومة أنها تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

وبحسب البلاغ ذاته، سيتمكن مهنيو قطاع النقل الطرقي، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر أبريل 2022 من الاستفادة من الدعم المحدد لهم حسب الفئات، انطلاقا من المنصة الالكترونية https://mouakaba.transport.gov.ma، والتي يمكنهم التسجيل بها ابتداء من اليوم.

وسيستفيد مهنيو النقل العمومي للمسافرين من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *