أخبار الساعة

ميلاد مؤسسة تعنى بمواكبة تلاميذ وطلبة جهة درعة تافيلالت

22 أبريل 2022 - 18:30

قامت مجموعة من الأطر العليا بقلعة مكونة، إقليم تنغير، بتأسيس إطار يهتم بدعم ومواكبة تلاميذ وطلبة جهة درعة تافيلالت، أطلق عليها اسم “المؤسسة المغربية لكفاءات الغد”.

وتهدف هذه المؤسسة إلى توفير الدعم التربوي والتوجيه لفائدة تلاميذ البكالوريا وما بعد البكالوريا، ومساعدتهم على ولوج هذه الفئة إلى أرقى المدارس والمعاهد العليا والجامعات داخل المغرب وخارجه .

كما تعنى بتسهيل ولوج ذوي الاحتياجات الخاصة للخدمات الاجتماعية منها التعليم، وجعلهم في قلب اهتماماتها، وعلى العموم تعهدت هذه المؤسسة في تطوير البنية التربوية والتعليمية والثقافية إقليميا وجهويا ووطنيا.

وقال مدير المؤسسة، عبد العزيز بويملالن في تصريح صحفي، إن “فكرة المؤسسة جاءت وليدة مجموعة من المعيقات التي تحول دون ولوج نجباء درعة تافيلالت إلى المدارس والمعاهد العليا وحرمانهم من مجموعة من المنح التي تقدمها الجامعات الخاصة على المستوى الوطني والدولي للمتفوقين والمتفوقات”.

وأضاف بويملالن، بالقول: “كما لاحظنا تراجع نسبة ولوج هذه الفئة للمدارس والمعاهد العليا بشكل كبير منذ توقف بعض الجمعيات التي كانت تقدم هذه الخدمات التربوية- الاجتماعية، وهذا ما دفعنا إلى أخد المبادرة لإنجاح هذا المشروع المجتمعي بإشراك جميع الشركاء”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

البحرية الملكية تطارد قاربا سريعا بساحل طنجة وتحجز 1.5 طن من المخدرات

المغرب تركيا أخبار الساعة

دخول الاتفاقية المعدلة للتبادل التجاري الحر بين المغرب وتركيا حيز التنفيذ

أخبار الساعة

لحماية طائر نادر .. 50 ألف يورو غرامة قد يكبدها قِطٌّ لمالكه في مدينة ألمانية

تابعنا على