سياسة

بنعبد الله يدعو للانفتاح على قوى اليسار قبل مؤتمر حزبه لإعداد “بديل تقدمي”

دعا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم السبت، إلى انفتاح حزبه، قبل مؤتمره الوطني المقرر عقده بعد أشهر، على مختلف قوى اليسار لإعداد بديل تقدمي.

وقال بنعبد الله، في كلمة خلال اجتماع اللجنة المركزية للتقدم والاشتراكية التي ينتظر أن تعطي الانطلاقة الفعلية للإعداد السياسي والمادي للمؤتمر، إنهم سيعقدون لقاءات رسمية مع بعض قوى اليسار.

وقال بنعبد الله إن المؤتمر القادم يجب أن يكون منفتحا على اليسار، معتبرا أن هذا الأخير يعقد عليه أمل لإعداد “بديل تقدمي”، مضيفا “مررنا بعشر سنوات بتجربة معينة، واليوم هناك تجربة أخرى، الفضاء مفتوح لبديل تقدمي يساري للمرحلة المقبلة”.

واسترسل “يجب أن نتوجه لليسار من داخل الاحزاب وكذلك لأشخاص حاملين للفكر اليساري التقدمي، سواء من انسحبوا من الاحزاب أو من لم يلتحقوا أصلا بالأحزاب”.

وأشار بنعبد الله إلى أن المؤتمر الوطني للتقدم والاشتراكية كان من المفروض أن يعقد في ماي الماضي، “لكن تأخرنا بسبب جائحة كوفيد19 والانتخابات الماضية”.

جدير بالذكر أن بعض القياديين من حزب “الكتاب” تغيبوا عن الدورة التاسعة للجنته المركزية، من قبيل مولاي اسماعيل العلوي وعبد اللطيف أوعمو وشرفات أفيلال، الذين نقل الأمين العام اعتذارهم للحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *