أدب وفنون

مجيدة بنكيران: أبي توفي وعمري 7 سنوات.. وتمنيت لو عاش فرحة نجاحاتي (فيديو)

تصوير ومونتاج: سليم الحسوني

تحدثت الممثلة والمخرجة مجيدة بنكيران، في حوار مع جريدة “العمق”، عن جديد أعمالها الفنية، وعصارة تجربتها في الإخراج، مستحضرة ذكرى والدها، الذي توفي وعمرها 7 سنوات. 

وقالت مجيدة بنكيران إن “حاليا تشتغل على الترويج لفيلمها الوثائقي “زوايا الصحراء زوايا الوطن” في عدد من الدول الأوروبية”، لافتة إلى أن “هناك مشاريع جديدة إلا أنها لم تكشف عن تفاصيلها”.

وحول سبب غيابها عن الشاشة الصغيرة، أوضحت مجيدة بنكيران أنها “منشغلة ببحث الدكتوراه”، قبل أن تستطرد في الحديث وتفسر هذا الغياب بأنها “حريصة على انتقاء أعمالها التلفزية بعناية كبيرة”. 

واعتبرت مجيدة أن “تجربة الإخراج منحتها فرصة إثارة بعض المواضيع الاجتماعية بطريقتها الخاصة”، معتبرة أن “التشخيص والفنون التشكيلية والكتابة عناصر ساهمت في اختيار هذا التعبير”. 

وتطرقت بطلة سلسلة “من دار لدار”، إلى علاقتها مع والدها المتوفى، قائلة إنها “تمنت لو عاش فرحة نجاحاتها”، مشيرة إلى أنها “قبل القيام بأي خطوة تستحضر روح والدها ووالدتها”.

يشار إلى أن مجيدة بنكيران، انتهت قبل أيام قليلة، بالعاصمة العلمية فاس، من تصوير فيلم سينمائي يحمل عنوان “أو مالو لو”، وهو عمل يتناول عودة الملك الراحل محمد الخامس من المنفى. 

تفاصيل أكثر في هذا الحوار:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *