سياسة

جبهة العمل الأمازيغي تدين اتهامات “هيومان رايتس ووتش” في حق المغرب

أدانت جبهة العمل الأمازيغي  اتهامات “هيومان رايتس ووتش” في حق المغرب التي أوردتها في تقريرها حول الوضع الحقوقي بالمملكة.

وقالت الجبهة في بلاغ تنديدي صدر عن مكتبها الوطني اليوم الجمعة، إن المنظمة المسماة “هيومان رايتس ووتش “، دأبت “كعادتها وعند اقتراب المحطات الوطنية الهامة، وعلى رأسها عيد العرش المجيد، كمحطة محورية في المشهد الوطني المغربي، على استصدار تقارير “حقوقية ” تمتح من لغة الحقد و الكراهية تجاه المغرب ومؤسساته، حتى صار الأمر ديدنا لهذه المنظمة المتمترسة خلف شعارات حقوق الإنسان و بأجندات سياسية لا تخفى على كل متتبع لأنشطتها المنحازة والجائرة”.

وجددت الجبهة في بلاغها، إدانتها لمثل هذه الممارسات التي لا تمت بصلة للعمل الحقوقي الجاد و المسؤول.

وأكدت جبهة العمل الأمازيغي أن المغرب ليس في حاجة لأية دروس من أية جهة كانت في مجال حقوق الإنسان،  مشيرة إلى أن التزام  المملكة بالخيار الديموقراطي شأن داخلي بإجماع كافة مكونات و أطياف الأمة المغربية ، و هو خيار راسخ دستوريًا و إجرائيًا راكم فيه المغرب ما يكفي لكي يرد على هكذا تقارير منحازة.

وزادت الجبهة في بلاغها، أن استعانة هذه المنظمة وغيرها من المنظمات الدولية ببعض الأدوات الداخلية على شكل طابور خامس، لن يزيد المغرب إلا تماسكا، و لن يزيد المتاجرين بقضايا حقوق الإنسان و المصطفين مع الأجنبي إلا مزيدًا من الهوان و مصيرهم كما علمنا التاريخ إلى مقابر النسيان .

ودعت الجبهة كل القوى السياسية والجمعوية إلى المزيد من الحزم و اليقظة لصد كل من سولت له نفسه التطاول على المغرب و مؤسساته و رموزه، وفق تعبير البلاغ الصادر عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *