مجتمع

تلميذ يتعرض للاغتصاب وسط المدرسة .. والمتهم حر طليق

تعرض تلميذ يتابع دراسته بمدرسة المعتمد ابن عباد بغمات بإقليم الحوز للاغتصاب داخل أسوار المدرسة، وفق ما أكدته شكاية والدته إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، وعززته وثائق أخرى بينها تقرير طبي وتقرير مدرسي لأحد أساتذته.

وتوجه أصابع الاهتمام إلى الحارس الليلي للمدرسة المذكورة، حيث أكد التلميذ المعتدى عليه أنه “تعرض لهتك العرض بالعنف عدة مرات داخل الغرفة المخصصة للحارس التي يوجد بها سرير أحادي وجهاز التحكم في كاميرات المراقبة الخاصة بالمؤسسة”.

وبالرغم من تسجيل الشكاية لدى الخلية المكلفة بالعنف ضد الأطفال والنساء بمحكمة الاستئناف بمراكش، بتاريخ 22 يوليوز 2022، أي قبل قرابة أسبوعين وإصدار للنيابة العامة الأمر بالتحقيق في النازلة، مازال مصالح الدرك لم توجه بعد أي استدعاء للطرفين إلى حدود كتابة هذه الأسطر ولم تتخذ مصالح وزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز أي إجراءات احترازية في حق المتهم الذي مازال يمارس مهامه بشكل عادي.

تقرير الطبيبة النفسانية، والذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أكد تعرض الطفل للعنف وأبرز أنه أثرت عليه لدرجة أصبح يفكر في الانتحار، وأصيب التلميذ بعدة مضاعفات نفسية تقتضي متابعته للعلاج المكثف.

في السياق ذاته، أكد تقرير لأستاذ بالمدرسة المذكورة مرسل إلى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية عبر السلم الإداري، أن تصريحا لحارس المؤسسة أمام مجموعة من الأساتذة كان هو السبب في اكتشاف النازلة، حيث قال “إنه يملك ملفا عن التلميذ ويعرف الشخص الذي تربطه به العلاقة الجنسية”، قبل أن يتم اكتشاف “علاقة الحارس بالجريمة”.

وسبق لأم الطفل قبل حوالي شهر ونصف، وضع شكاية لدى الدرك الملك بأوريكا حول تعرض ابنها للتحرش من طرف الحارس المذكور، وهي الشكاية التي مازلت لم تتحرك بخصوصها المساطر الى غاية كتابة هذه الأسطر، وفق ما أكده مصدر مطلع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Malak
    منذ سنتين

    Hada khaso it3a9b hada machi Bachar ,

  • غير معروف
    منذ سنتين

    إننا نعيشوا في زمن غير لائق لا حولة و لا قوة الا بالله 🙂💔