أخبار الساعة، مجتمع

نائب سلالي يثير “خروقات” بأراض نواحي طاطا

راسل محمد الواد، بصفته نائبا للجماعة السلالية لدوار تیگان الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة وقيادة أديس، باشا طاطا بخصوص ما وصفه بـ”الخروقات والاعتداءات التي تتعرض لها الأراضي السلالية بمنطقة بوعجاج من طرف مواطن يدعى (م.آ) ،ويقطن بالجماعة المذكورة”.

وأوضح المتضررون، أن المشتكي به (م.آ) قام بـ”الترامي على جزء من أراضيهم السلالية، بعد أن بادر يوم 2022/07/05 إلى غرس بعض فسائل النخل في جزء من هذه الاراضي بالمكان المسمى بوعجاج المحادي للمطار، محدثا بذلك الفوضى العارمة بين افراد الساكنة ”، وفق صياغة الشكاية.

الشكاية المرفوعة إلى باشا طاطا، توصلت “العمق ” بنسخة منها، أشارت إلى أن “ المشتكي به المذكور سبق له أن حاول الترامي على ذلك القسط من أراضي الجماعة السلالية سنة 2017 فتوصلت الجماعة السلالية بشكاية في الموضوع من بعض السكان، وتم ومنعه من إتمام تراميه على ذلك الجزء إلى أن أعاد الكرة مرة أخرى”.

وأبرز المتضررون، في الوثيقة ذاتها، أن “مولود اهماد، ومحمد اوبا، وأومني عمر، هم شهود بإن الجزء المترامي عليه قبل المشتكي يعتبر داخلا ضمن الأراضي السلالية الدوارتيكان الى ان ترامی عليه المشتكى به”، وفق تعبير الوثيقة.

وطالب نائب الجماعة السلالية، باشا طاطا، بإعتباره سلطة وصية على أراضي الجموع، بـ” اجراء بحث دقيق وسريع في الموضوع وتقديم المشتكى به إلى العدالة لتقول فيه كلمتها وارجاع الحالة في المدعى فيه إلى ما كانت عليه قبل واقعة الترامي وازالة كل ما تم غرسه من طرف المشتكي به وافراغه منه افراغا كليا، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.