منوعات

المشتبه في اعتدائه على أربع سائحات بتافراوت يسلم نفسه للدرك الملكي

أفاد مصدر مطلع، أن المشتبه في اعتدائه على أربع سائحات مغربيات بمنطقة “أومركت” التابعة للنفود الترابي لجماعة تافراوت، قد سلم نفسه لمصالح الدرك الملكي مساء أمس الأحد.

وأوضح ذات المصدر، أن عمليات التفتيش المنجزة في مقر سكنى المعني، أسفرت عن حجز عدد من الأسلحة البيضاء، يشتبه في قيام الجاني باستعمالها في عملياته الإجرامية التي ينفذها ضد ضحاياه المفترضين.

هذا، وجرى وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة قصد تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية.

وكانت أربع سائحات مغربيات قد تعرضن لعملية سطو باستعمال السلاح الأبيض من طرف شخص ملثم بالمنطقة السياحية أومركت بنواحي تافراوت.

ووفق ما كشفته إحداهن في حديثها مع جريدة “العمق”، فإن عملية السرقة تمت بعد زوال الخميس الماضي عندما كانت برفقة مرافقاتها في زيارة لمكان الصخور الملونة بتافراوت.

وقالت المتحدثة: “بعد وصولنا إلى مكان الصخور الملونة على متن السيارة وبعد أخذ صور تذكارية، تفاجأنا بشخص ملثم يرتدي لباسا أبيضا يشبه لباس النحالة، حاملا في يده سكينا كبيرا ويطالبنا بمده بهواتفنا ومحافظنا اليدوية. مهددا إيانا بضربنا إن لم نمتثل لأوامره”.

وأضافت الضحية “أننا قمنا بإغلاق أبواب السيارة ما دفع المعتدي إلى كسر زجاج النافذة الخلفية وقام بإدخال سيفه بشكل عشوائي، إذ تمكن من سرقة حقيبة ظهر تحتوي على هاتف وأوراق بنكية وتعريفية، ومبلغ مالي” قدرته بحوالي 500 درهم.

وكشفت المتحدثة أن المعتدي أصاب السائقة بجروح على مستوى الكتف الأيسر، مؤكدة على أنه لولا تمكن الضحايا من الهروب لكانت الخسائر أكبر بكثير، وفق تعبيرها.

وبحسب مصادر محلية، فإن أصابع الاتهام وجهت إلى شخص من نفس المنطقة يقطن بالقرب من حي اكرضو ضاض بتافراوت وله سوابق في السرقة ونشر الفوضى وسط السكان.

وقالت الضحية إن الحادث يسائل الجهات المعنية عن قضية الأمن في منطقة سياحية، كمنطقة الصخور الملونة بتافراوت، مؤكدة في الوقت ذاته أن مثل هذه الحوادث تؤثر على صورة السياحة ببلادنا، مشددة على ضرورة توفير الأمن للسياح المغاربة والأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *