أخبار الساعة، سياسة

شبيبة منيب تدين استقبال زعيم الانفصاليين بتونس وتؤكد: الصحراء قضية شعب بأكمله

أدانت حركة الشبيبة الديمقراطية “حشدت” استقبال الرئيس التونسي زعيم انفصاليي “البوليساريو”، مشيرة إلى  ما يترتب عن ذلك من تعميق أزمات الشعوب المغاربية الطامحة للتحرر والانعتاق من قمع الأنظمة السلطوية.

وأكدت الحركة في بيان أصدرته عقب اختتام أشغال الجامعة الصيفية لحركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية بمدينة طنجة، أيام 26/27/28 غشت الجاري، (أكدت) على أن قضية الصحراء المغربية هي قضية الشعب المغربي بأكمله.

وأشارت الحركة في بيانها إلى قضية تقوية الجبهة الداخلية، إذ شدد على أنه لا حديث عن هذه التقوية بمفصل عن إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الحركات الاحتجاجية ومعتقلي الرأي.

وفي سياق آخر، دعت شبيبة “منيب” كل الشبيات اليسارية والتقدمية للتنسيق من أجل التصدي للهجمة الشرسة التي تشنها لمن أسمتهم بـ”ولبيات الفساد والاستبداد”.

وطالبت بفتح دور الشباب والثقافة وملاعب القرب في وجه كل شابات وشباب المغرب، من أجل التشجيع على الإبداع والثقافة والفن للوصول لمجتمع متنور وديمقراطي.

وفي موضوع التشغيل، طالب المصدر ذاته بضرورة تشغيل شابات وشباب هذا الوطن وضرورة إدماجهم في سوق الشغل للمساهمة في بناء الوطن وتطويره.

وفي سياق متصل، استنكرت الشبيبة استمرار العمل بالعقدة ودعمها لنضالات التنسيقية الوطنية للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد من أجل إدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، معلنة دعمها لكل نضالات الشغيلة التعليمية التي تصب في الدفاع على التعليم والوظيفة العموميين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *