سياسة

المؤتمر الإفريقي لتنمية الشباب يعترف رسميا بمغربية الصحراء ويدين خطوة الرئيس التونسي

اعتبر استقبال قيس لزعيم البوليساريو تهديد للاستقرار بالمنطقة

أعلن المؤتمر الإفريقي لتنمية الشباب “AYDC”، رسميا، اعترافه بمغربية الصحراء، مشيرا إلى دعمه لسيادة المغرب على الصحراء المغربية، واعتبر أن استقبال الرئيس التونسي، قيس سعيد، لزعيم جبهة “البوليساريو” يشكل تهديدا للاستقرار والسلام بالمنطقة.

وأدان المؤتمر الإفريقي لتنمية الشباب في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما أسماه بـ”العمل العدائي” للرئاسة التونسية تجاه المغرب بعد استقبال الرئيس التونسي لـزعيم الميليشيا الانفصالية في تونس ضمن مؤتمر طوكيو الدولي الثامن حول التنمية الإفريقية “تيكاد 8”.

المؤتمر الذي يضم في عضويته قيادات شبابية من أكثر من 41 دولة إفريقية، اعتبر أن ما قام به الرئيس التونسي يُعد، إلى جانب الاستفزازات المستمرة الأخرى لميليشيا البوليساريو، تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة.

وأعرب المؤتمر الإفريقي لتنمية الشباب عن تضامنه اللامشروط مع الحكومة والشعب والنقابات والجمعيات المدنية المغربية في هذا الوضع من التوترات المصطنعة، وفق تعبيره.

وأعلن ضم صوته إلى “أصوات الدول الإفريقية الحكيمة الداعية إلى الوحدة والاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة”، داعيا النشطاء الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والمنظمات الدولية والدبلوماسيين إلى حث الرئيس التونسي على نهج الديمقراطية الداخلية وسيادة القانون وتمثيل الإرادة الحقيقية الشعب التونسي.

وأشاد البلاغ بـ”العمل الكبير الذي تقوم به حكومة الشباب الموازية المغربية في إفريقيا”، منوها بقيادتها للاتحاد العربي للحكومات الشبابية، وأعرب عن “دعمه غير المشروط للمملكة المغربية لمواصلة لعب دورها المحوري في تحسين الظروف المعيشية وتسريع النمو الاقتصادي والتنمية في القارة الأفريقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *