مجتمع

أطفال بأزيلال يستفيدون من حملة تحسيسية حول “السكري”

نظمت المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وجمعية الحياة للأطفال مرضى السكري بمدينة الدارالبيضاء بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني بإقليم أزيلال وتنسيق مع السلطات المحلية أسبوعا تحسيسيا حول داء السكري تضمن ورشات عمل ودورات تكوينية حول الداء وفحوصات طبية مختصة للأطفال الذين يعانون من هذا المرض.

وقد جرى تنظيم هذه العملية التي امتدت من 26 إلى 30 شتنبر المنصرم، في مناطق متفرقة بأزيلال، إذ احتضنها بدمنات مقر دار الشباب، والغرفة الفلاحية بأزيلال المركز ودار الشباب بواويزغت.

وبحسب بلاغ للمندوبية، فقد أطر البروفيسور ف. جنان والطاقم المرافق لها هذه العملية التي استفاد منها أزيد من 50 طفلا بمختلف الجماعات الترابية بأزيلال وآبائهم. كما استفاد أزيد من 40 إطارا صحيا من مختلف الدورات التكوينية حول داء السكري.

وقد شملت هذه الحملة مجموعة من الأنشطة من قبيل تقديم عروض وأشرطة تخص هذا الداء، وكيفية التعامل معه، وفحوصات طبية سريرية للأطفال المصابين.

كما تم تقديم مجموعة من التوجيهات للأطفال وآبائهم وأمهاتهم التي تساعدهم على التعايش مع مرض السكري، فضلا عن توزيع آلات لقياس السكري بالدم على الأطفال المصابين المستفيدين من الفحوصات الطبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *