أخبار الساعة، سياسة

الرئيس الموريتاني يستقبل الوزير السكوري حاملا رسالة من الملك محمد السادس

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بنواكشوط، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، حاملا رسالة خطية من الملك محمد السادس.

وقال السكوري في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية، عقب اللقاء الذي حضره سفير المملكة لدى موريتانيا، حميد شبار، إنه تشرف كمبعوث خاص للملك محمد السادس بلقاء الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سلمه رسالة خطية من الملك.

وأضاف أن اللقاء كان فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة بين الملك والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وبين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

وأشار إلى أن “العلاقات بين البلدين ليست فقط متميزة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، ولكنها في الحقيقة امتداد لتاريخ مشترك، وامتداد كذلك لمحبة خاصة تجمع الشعبين الموريتاني والمغربي”.

وأوضح أن المغرب كان دائما إلى جانب الشقيقة موريتانيا بالعلاقات المتميزة تطبعها أسس متينة قوامها الاحترام المتبادل والشراكة الاستراتيجية القوية والحقيقية المبنية على القطاعات المهمة والواعدة التي تهم الشعبين وتهم البلدين، مشيرا إلى أن “المستقبل سيعرف استمرارية وزخم لهذه العلاقة المتميزة أصلا بين البلدين”.

وعرف اللقاء حضور وزير التشغيل والتكوين المهني الموريتاني، انيانغ مامادو، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، حميد شبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *