أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تقرر الاحتجاج أمام مشفى دمنات بسبب “ممارسات” المدير

قررت النقابة المستقلة للممرضين بدمنات تنظيم وقفة احتجاجية أمام مستشفى القرب بدمنات احتجاجا على ما وصف بـ”التضييق على العمل النقابي الحر”.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه “عوض الإنشغال بحل المشاكل توجه إدارة المستشفى كامل جهدها إلى التضييق على العمل النقابي الحر”.

وأشارت إلى “ما تعرض له أحد الممرضين يوم 16 دجنبر 2022 من شطط في استعمال السلطة من طرف مدير مستشفى القرب، ومنعه من الحصول على رخصته السنوية انتقاما منه’، وفق تعبير المصدر.

وسجل المكتب النقابي ذاته ما سماها بـ”الهفوات التي يتحمل فيها مدير المستشفى المسؤولية الكاملة في سوء التسيير والتغطية على مجموعة من الخروقات، من قبيل التستر على التغيب المستمر والمتواصل لمجموعة من الموظفين دون مبرر وهو الأمر الذي تسبب في غلق مجموعة من المصالح بالمستشفى، بالإضافة لارتفاع ضغط العمل على الموظفين الذين يؤدون عملهم بأمانة بهذا المستشفى”.

وطالبت الهيئة ذاتها المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بـ”فتح تحقيق جاد ومحايد حول الواقعة الأخيرة، وبالتدخل العاجل من أجل توفير ضمانات العمل النقابي، والتصدي للتضييقات التي تنهجها الادارة المحلية”.

ودعت النقابة ذاتها “عموم الممرضين وتقنيي الصحة وكافة الضمائر الحية على المستوى المحلي والإقليمي إلى التكثف من أجل إنجاح هذا الشكل الإحتجاجي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *