سياسة

تويزي: الإعلام ساهم في إيصال رسائل إنجاز المنتخب في المونديال للشباب

قال رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أحمد تويزي، إن الإعلام ساهم في نقل الرسائل المتوهجة التي أرسلها لاعبي المنتخب الوطني بالإنجاز الكبير الذي حققوه في مونديال قطر، وشرحها للضباب المغربي.

وأضاف تويزي خلال اللقاء الدراسي المنظم بمجلس النواب، الأربعاء بمناسبة مرور 10 سنوات على الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع، أن من بين الإشارات التي أرسلها أسود الأطلس هي الثقة في الشباب المغربي، مؤكدا أن الإعلام يلعب دورا أساسيا في استدامة إشارات هؤلاء الشباب.

وأردف المتحدث، أن المنتخب الوطني قام بإنجاز تاريخي ودخل تاريخ كرة القدم من بابه الواسع، وجعل النشيد الوطني والراية الوطنية داخل بيوت ملايير سكان العالم، والذي تعرفوا على المغرب من خلال هذا الإنجاز.

واعتبر أن هذا الإنجاز تاريخي وليس لحظي وبالتالي لا يمكن نسيانه، لأنه يتضمن الكثير من الرسائل التي أوصلها هؤلاء الشباب (لاعبي المنتخب) إلى المغاربة، مضيفا أن بفضل الإعلام ستظل هذه الرسائل مستمرة حتى تصل إلى الشباب.

وشدد تويزي، على أنه لا يمكن الحديث عن بناء الدولة الديمقراطية بدون إعلام حر ومستقل، مضيفا أن هذا الاستقلالية لن تتحقق إلا باستقلالية الصحافي، الذي يجب على الحكومة والبرلمان الدفع لضمان العيش الكريم له.

وبحسب المتحدث ذاته، “فليكون الصحافي مستقلا يجب ان نضمن له عددا من الإمكانية، ويعيش في وضعية تجعله لا يكون عرضة للمساومات والبيع والشراء”، مضيفا أنه “لا يمكن تركه في هذه الوضعية الهشة ونطلب منه أن يقوم بالمستحيل”.

في سياق متصل، يرى رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن قوانين الصحافة يجب إعادة النظر فيها، حيث قال إن “المهنيين بعد تجريب هذه القوانين وجدوا على أنه يجب أن يعاد فيها النظر”.

كما أكد على ضرورة الدفع بقطاع الإعلام ليلعب دورا مهما في الدفاع عن قضايا الوطني، مشددا على أن الإعلام مشروع مجتمعي ويجب تظافر جهود الجميع من أجل الدفع بهذا القطاع إلى الأمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *