منوعات

من قطر وعمان ودول أخرى.. شخصيات أمنية وسياسية تختار زاكورة لقضاء ليلة رأس السنة

ذكرت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أن مدينة زاكورة تحولت خلال نهاية هذا الشهر إلى “قبلة” لعدد من الوفود السياحية القادمة من جميع أصقاع العالم، وذلك لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية، والاستمتاع بالرمال الذهبية لمحاميد الغزلان على وجه التحديد.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن ما يفوق أربعة آلاف سائح قرروا زيارة هذه الوجهة السياحية، أي بمعدل 2452 ليلة مبيت، وفق إحصائيات رسمية، مؤكدة أن العديد من الشخصيات المهمة من عالم السياسية والأمن والرياضة، من الغرب والمشرق، اختارت منطقة محاميد الغزلان لقضاء عطلة “البوناني”.

وبحسب المصادر، فإن لائحة الشخصيات المهمة ضمت عبد الله بن ناصر بن خليفة بن أحمد بن محمد آل ثاني، السياسي القطري، وعدد من أعضاء أسرته، والذي شغل في وقت سابق منصب رئيس وزراء ووزير داخلية في الحكومة القطرية، حيث رأس أول وزارة في عهد الأمير الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني منذ 26 يونيو 2013 حتى استقالته في 28 يناير2020.

كما تضم قائمة الضيوف أيضا، كلا من جاسم بن سيف بن أحمد السليطي وزير المواصلات الحالي بدولة قطر، وحمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع سابقا، الذي شغل منصب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة منذ 1990.

وتشمل القائمة كذلك، مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، الذي يشغل منصب عميد ركن في مدفعية سلطان عمان وقائد طابور العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد سنة 2010 بسلطنة عمان.

وتقع محاميد الغزلان في أقصى الصحراء الشرقية المغربية وهي ذات مناخ صحراوي جاف وتبعد عن مدينة زاكورة حوالي 90 كم وتعتبر هذه الوجهة السياحية من بين المناطق المهمة في جلب السياح بسبب صحرائها الخلابة ومعالمها التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *