سياسة

فيشر كام: المغرب من شانه أن يكون نموذجا للعالم في التعايش

قالت رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي بالنيابة في الرباط، ألونا فيشر كام ، أمس الأحد على إثر مشاركتها في مناسبة اليوم العالمي لإحياء ضحايا الهولوكست بمدينة الداربيضاء، إن المغرب بإمكانه أن يمثل نموجا يحتذى به على مستوى العالم برمته في مجال التعايش.

وأكدت الدبلوماسية الإسرائيلية في تصريح لقناة M24 ، أن المغرب كرس عبر تاريخه مبدأ التسامح والتعايش، مشيرة إلى أهمية إظهار العلاقة الفريدة بين اليهود والمسلمين عبر التاريخ، على اعتبار تعايشهم بمعية بعضهم البعض في المغرب، وبالتالي هذا من شأنه أن يجعل المملكة المغربية تتبوأ مكانة عالية وتشكل نموذجا للعالم بأكمله في هذا الخصوص.

وأبرزت فيشر أهمية دور السلطان محمد الخامس في حماية اليهود وممتلكاتهم، معتبرة أن الملك محمد السادس يسير على نفس خطى الملك الراحل.

في السياق ذاته، شددت فيشر على أهمية الدور الذي يقوم به المغرب في الحوار بين الأديان، نظرا لأهميته الكبيرة على امتداد سنوات، ما يجعل من الدول الأخرى تحذو حذوه.

وكان إحياء ذكرى الهولوكوست بكنيس بيت إل في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، نظم من قبل الجالية اليهودية في المغرب وجمعية ميمونة ومركز الأمم المتحدة للإعلام بحضور العديد من الشخصيات المغربية والأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *