مجتمع

“سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بإبداع فريد

فيديو: أشرف دقاق

أثار رسم جداري داخل مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة، يتضمن صورة مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، وهو يهتف “سير سير سير تقرا”، تفاعلا وإعجابا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا للرسالة التربوية والتعليمية التي توصلها الجدارية للتلاميذ.

“العمق” زارت مدرسة عبد الله بن ياسين بجماعة أولاد فرج بإقليم الجديدة، وعاينت قصة ابتدائية أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بإبداع فريد ونوعي، بعد تحويل واجهات أقسام ومرافق المؤسسة إلى لوحات فنية تتضمن رسومات اللاعبين وأقمصتهم وإنجازاتهم في مونديال قطر.

المبادرة المخلدة لزئير أسود الأطلس في قطر، أشرفت عليها الإدارة التربوية للمؤسسة، وكانت من تقديم رضوان الزرقاوي أحد قدماء تلاميذ المدرسة، والرسام شعيب لبريكي، حيث جاءت الفكرة كإهداء لتلميذ المؤسسة عبد النور الستات، الذي يعاني من مرض مزمن تسبب له في التوقف عن الدراسة من أجل العلاج.

نجيب نواري، أحد أساتذة المؤسسة، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن فكرة هذا الإبداع هو تكريس كون المؤسسة ميدان لتحقيق الانتصارات والإنجازات، مشيرا إلى أن التلاميذ رحبوا بالفكرة واعتبروا أن الانتصار ليس مستحيلا وأن الروح والإرادة تؤديان إلى الانتصار، سواء في الرياضة أو الدراسة.

وكشف المتحدث أن الرسومات والجداريات تتضمن أقوالا وعبارات شهيرة وبليغة لشخصيات بصمت تاريخ المغرب، على رأسها الملك الراحل الحسن الثاني، والعالِم الراحل المهدي المنجرة، وغيرهما، مشددا على أن هذا الإبداع يستلهم فكرة الانتصار لإذكاء الروح الوطنية لدى التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *