مجتمع

أطفال مقدسيون يجتمعون بأقرانهم من دول العالم في الرباط لتعزيز الوعي بالقضايا الإنسانية 

شارك تلاميذ مقدسيون وآخرون من دول متفرقة، اليوم الثلاثاء، بالرباط، في أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس، والتي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف تحت شعار “سلامة القدس من سلامة أطفالها”.

وتهدف “محاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس”، وفق الوكالة، إلى المساهمة في استثمار إتقان التلاميذ للغات الدولية، وتعزيز وعيهم بالقضايا الإنسانية التي تستأثر باهتمامهم، وفي طليعتها قضية الطفولة في فلسطين عموما، ومدينة القدس على الخصوص.

ويأتي تنظيم محاكاة القمة لهذا العام، وفق المنظمين، في “سياق متحرك تطبعه تحولات مقلقة تزيد من صعوبة الحياة في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية، وتجعل الحاجة ملحة إلى ضمان سلامة الأطفال وحقوقهم الأساسية التي كفلتها جميع الشرائع والقوانين الدولية”.

ويتزامن تنظيم هذه الدورة الثالثة، على مدى يومين، اليوم الثلاثاء غدا الأربعاء، مع تخليد وكالة بيت مال القدس الشريف لعيدها الفضي، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وترى الوكالة، أن انخراط التلاميذ من جنسيات مختلفة في أنشطة “نادي أطفال من أجل القدس”، ومن بينها هذه القمة السنوية، يعزز المدركات الجماعية لجيل من قادة المستقبل عن قضايا تهم حياة الناس، وترهن فرص عيشهم على هذه الأرض في أمن وأمان وانسجام.

ويستفيد الأطفال المشاركون من ورشات تكوينية في تقنيات التفاوض والإقناع والمحادثات الثنائية، ومتعددة الأطراف، يديرها خبراء متخصصون، ويقدموا لوحات فنية وقصائد وأشعار باللغة العربية وباللغات العالمية لإيصال رسائل لأقرانهم في العالم عن قيم المحبة والتعايش التي ترمز لها مدينة القدس، باعتبارها مدينة لأتباع الديانات السماوية الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *