أخبار الساعة

حقوقيون يستنكرون “تصرفات” مدير مصالح جماعة سوق السبت.. والأخير يوضح

استنكرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بسوق السبت ما سمتها بـ “التصرفات الرعناء” لمدير المصالح الجماعية بجماعة سوق السبت الذي وصف أعضاء المكتب بمنتحلي الصفة.

وقالت الجمعية إن مدير المصالح الجماعية ببلدية سوق السبت أولاد النمة وجه “اتهامات خطيرة” لأعضاء المكتب بعدما طالبهم بالوصل النهائي، متجاوزا اختصاصاته داخل الجماعة، ومتطاولا على اختصاصات السلطة القضائية، يضيف بيان صادر عن الهيئة الحقوقية ذاتها.

وأدانت الجمعية في البيان الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إغلاق باب الحوار بمبررات وصفتها بـ “الواهية”، الشيء الذي يؤكد “عجز” هذا المسؤول عن إدارة وتسيير مصالح الجماعة، وفق تعبير الوثيقة.

وقالت الجمعية إن المسؤول لجأ إلى هذه السلوكيات بعدما عجز عن مواصلة الحوار معهم في ايجاد حل للتظلم الذي تعرض له أحد المواطنين المؤازر من طرف الجمعية.

وأكد الحقوقيون ضمن بيانهم على أن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب فرع سوق السبت تشتغل وفق الضوابط القانونية المنصوص عليها في ظهير 15 نونبر 1958، ووفق مقتضيات الدستور المغربي.

من جانبه نفى مدير المصالح بالجماعة سالفة الذكر، عمر لمشاوري، ما جاء في بيان الجمعية، مؤكدا على أنه طالب فقط أعضاء الجمعية بسلوك القنوات القانونية في حالة وجود أي تظلم.

وأشار لمشاوري في تصريح لجريدة العمق إلى أن أحد أعضاء الجمعية وجه له اتهامات سيسلك بشأنها الإجراءات القانونية، مؤكدا في نفس الوقت على أن الجمعية من حقها ان ترفع دعوى عمومية لتثبت ما سطرته في بيانها حول الفساد المستشري داخل إدارة مصالح الجماعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *