أخبار الساعة

حرفيون مغاربة في تونس لمناقشة الصناعة التقليدية

جمال أمدوري – العمق المغربي

يقوم وفد مغربي يمثل حرفيي الصناعة التقليدية بورزازات بزيارة لدولة تونس لحضور المؤتمر الاقتصادي الثقافي الإبداعي، الذي تنظمه الجمعية الوطنية التونسية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية والمهن الصغرى من 24 أكتوبر الى 4 نونبر الجاري بالعاصمة التونسية.

ويتكون الوفد المغربي من 8 أعضاء يمثلون الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، وتأتي زيارتهم لعاصمة قرطاج تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الهيئتين الحرفيتين والتي تروم تبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية وبحث سبل التعاون في مجال تسويق منتوجاتها.

وبخصوص أهداف الزيارة، قال بهاء الدين عبد الكبير، الكاتب العام لفدرالية الصناع التقليدين بورزازات، في تصريح لـ “العمق” إن هذه الزيارة تروم تبادل المعارف والخبرات والتجارب بين الهيئتين المشتغلتين في مجال الصناعة التقليدية، وبحث أوجه التعاون بين حرفيي البلدين، لافتا إلى لقاء أعضاء الفدرالية الحرفية بالقائمين على الهيئات والمؤسسات المعنية بالصناعة التقليدية بتونس.

يشار إلى أن الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات تنظم سنويا الملتقى الدولي للصناعة التقليدية بهوليود إفريقيا والذي عرف في نسخته السادسة خلال السنة الجارية مشاركة أزيد من 14 دولة،مما جعل الفدرالية تنفتح على الحرفيين خارج الوطن قصد تبادل الخبرات والتجارب.