مجتمع

أصوات تدعو إلى “فك” العزلة الإعلامية المفروضة على جهة درعة تافيلالت

أطلقت مجموعة من الفعاليات الجمعوية، والثقافية والسياسية والفنية المنتمية إلى جهة درعة تافيلالت نداء للمطالبة بضرورة التعريف بمؤهلات الجنوب الشرقي وما يكتنزه من المواهب في شتى المجالات، والترافع الآني، الجاد والمسؤول من أجل تمكين الجهة من إذاعة جهوية شأنها في ذلك شأن كل جهات الوطن.

وحسب الفعاليات التي أطلقت هذا النداء على مواقع التواصل الإجتماعي، فإن جهة درعة تافيلالت وبحكم موقعها كانت ولاتزال منطقة معزولة لم تؤت حقها من التغطية الإعلامية رغم كونها مشتلا حقيقيا للمواهب الثقافية، الرياضية والفنية تستحق الالتفاتة.

وأشارت إلى أن درعة تافيلالت تتوفر على مؤهلات سياحية يفترض رسملتها والتعريف بها، ناهيك عن رصيد حضاري وثقافي متميز وذاكرة جماعية غنية، دون أن نغفل كون ذات المنطقة مسرحا يوميا لأنشطة وتظاهرات في شتى المجالات.

وجاء في نص النداء، أن مجموعة من الفعاليات المحلية بالجهة، بادرت إلى النقاش والتداول من أجل توحيد الرؤى في أفق إعداد ورقة ترافعية لدى الجهات الوصية لتمكين الجهة من إذاعة جهوية تكون صوت هذه الربوع، وتعرف بالغنى الثقافي والدينامية المجتمعية التي تشهدها الجهة الفتية.

ووجه القائمون على هذه المبادرة، نداء إلى كل من يتقاسم معهم هذا الهم والاهتمام، وذلك من خلال إضافة اسمه وصفته لتمكين القائمين على المبادرة من أجرأتها بشكل فعلي بعد إنهاء كل الترتيبات، على حد قول المصدر ذاته.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *