أخبار الساعة، سياسة

مبادرة تروم حفظ تضحيات النخب والكفاءات السلاوية في سبيل الديمقراطية وحقوق الإنسان

أطلقت جمعية سلا المستقبل مبادرة من أجل إنتاج كتب ومطبوعات ووسائط إعلامية وسينمائية، توثق لمساهمات وتضحيات النخب والكفاءات السلاوية في بناء الديموقراطي وحقوق الإنسان بالمغرب.

وجاءت المبادرة وفق بلاغ الجهة الداعية لها، تخليدا للذكرى الأولى لرحيل ابن سلا المناضل الوطني والأممي الصديق الحرش، في 14 يونيو 2022 واستحضارا لمبادراته ومساهماته في توثيق وحفظ ذاكرة النضال الديموقراطي وأدبياته.

وسيشكل هذا البرنامج، وفق المصدر ذاته، بوتقة وحاضنة لتنظيم ندوات وورشات تفكير في قضايا حفظ الذاكرة، كما سيمثل في تراكماته المعرفية والتوثيقية وذكائه الجماعي مشتلا جامعا لإنتاج وإصدار كتب ومطبوعات ووسائط إعلامية سينمائية توثق لمساهمات وتضحيات النخب السلاوية على مختلف المستويات السياسية والثقافية والفكرية والإعلامية والجمعوية والفنية والرياضية.

وعليه، أهابت جمعية سلا المستقبل بكل الكفاءات والنخب السلاوية والوطنية في الداخل والخارج للمساهمة المكثفة والنوعية في إغناء برنامج حفظ ذاكرة سلا والاعتراف بتضحيات رموزها، وتكريم أجيال من المناضلات والمناضلين والشهداء الذين وهبوا حياتهم من أجل الانتصار للديمقراطية وحقوق الإنسان والعيش الكريم لعموم المواطنات والمواطنين.

وأشار فريق عمل برنامج حفظ ذاكرة سلا، أن المبادرة ترتبط بتنزيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، وبتفعيل مقتضيات اتفاقية الشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وسينطلق بداية من يوم 14 يونيو 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *