مجتمع

جمعية تنشد فتح تحقيق في الميزانيات المرصودة لمهرجانات درعة تافيلالت

وجّه حميد سلمي، رئيس جمعية جسور مغاربة العالم رسالة مفتوحة إلى كل من بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، وحسن الزيتوني عامل إقليم تنغير، وذلك للمطالبة بالتحقيق في الميزانيات المصروفة على مهرجانات التي تحتضنها الجهة.

وأوضح سلمي في الوثيقة التي تتوفر “العمق”، على نسخة منها، أن “جمعية جسور مغاربة العالم، بإعتبارها جمعية مدنية تنموية، فإن تتوجه بهذا الطلب من أجل التدخل للتحقيق في الأموال العامة التي صرفت على مهرجانات هذه السنة بالجهة، فكيف صرفت ولمن منحت ؟ وكيف حصلت جمعيات فتية على أموال طائلة لإحياء سهرة فنية؟”، يتساءل المتحدث ذاته.

وأشار رئيس جمعية جسور مغاربة العالم، أن “الجمعية التي يترأسها كانت هي السباقة إلى تنظيم أول مهرجان خاص بمغاربة العالم، وكانت فيه لقاءات ثقافية وترفيهية ومسابقات رياضية وسهرة فنية، ورغم ذلك لم يكلف كل ذلك من الأموال العامة سوى لافتة إشهارية من بلدية تنغير”.

ولفت إلى أن “هذا الوضع يطرح إشكالية مرتبطة بكيفية تبرير ما يروج عن دعم مهرجان تنغير المركز بأربعين مليون سنتيم من أموال الجهة لاحياء ليلة فنية واحدة في بلاد مازال مصل الوقاية من  لدغات العقارب غير موجود في أغلب مراكز الاستشفاء بالمنطقة”، وفق تعبير الوثيقة ذاتها

وجاء في ختام الوثيقة، أنهم “عازمون على مراسلة السلطات العمومية عن طريق القنصليات المغربية التي تتواجد بها مكاتب الجمعية كبرشلونة وباريس، وذلك ايمانا من أعضاء الجمعية بحرص المسؤولين على المال العام وخدمة رعايا الملك”، على حد قول المصدر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *