سياسة، مجتمع

بروكي: الحكومة على استعداد لمراجعة نقائص النظام الأساسي للتعليم

اعتبر عبد العالي بروكي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن الحكومة على استعداد لمراجعة نقائص النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، والذي أثار احتجاجات عارمة للأساتذة.

وقال بروكي، أمس الأربعاء، إن الحوار بدأ مع النقابات، والحكومة على استعداد لمراجعة النقائص التي عبرت عنها النقابات، مشددا على أن هناك دعوة للحوار وتعبير عن حسن نية من طرف الحكومة، مضيفا: “لكن يجب الجلوس على طاولة الحوار”.

جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج “مباشرة معكم” الذي يقدمه الزميل جامع كولحسن على القناة الثانية، حول موضوع احتجاجات التعليم وتدبير أزمة النظام الأساسي، بمشاركة كل من البرلمانيين أحمد التويزي وعبد العالي بروكي عن الأغلبية، وعبد الرحيم شهيد وعبد الله بووانو عن المعارضة.

ويرى البرلماني الاستقلالي أن الجميع قلق من الوضع الحالي، مشيرا إلى أن رسالة الإضرابات والاحتجاجات وصلت، وأن حسن النية التي عبر عنها رئيس الحكومة موجهة لجميع النقابات، على حد قوله.

واعتبر المتحدث أن الأساتذة يعيشون حرقة بسبب ابتعادهم عن القسم، مشددا على أن الشغيلة التعليمية تستحق أن تعطى لها الأهمية ويتم تحسين ظروف عملها، لافتا إلى أن النظام الأساسي ليس قرآنا منزلا.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة دعا لخلق لجنة مختلطة للنقاش حول النظام الأساسي الجديد ومحاولة إيجاد حلول، لافتا إلى أن هذه اللجنة هي من ستتكلف بتحديد محاوريها، على حد قوله.

وأضاف بروكي أن إصلاح التعليم من طرف الحكومة الحالية يجر وراءه 16 إصلاحا سابقا، مشيرا إلى أنه لم يتم الحسم مع الإصلاح بشكل جدري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *