خارج الحدود

إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة.. وحماس تؤكد: لا مفاوضات بشأن الأسرى قبل إنهاء العدوان

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه لليوم الثاني على قطاع غزة بفلسطين المحتلة بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا، حيث شنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، وارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا (شمال) أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و207 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 40 ألفا و652 جراحهم متفاوتة.

ميدانيا أيضا، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات في محاور عدة، وأنها وجّهت ضربات صاروخية لمناطق إسرائيلية بينها تل أبيب وأسدود وغلاف غزة.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري للجزيرة إن الحركة لن ادخل في أي مفاوضات لتبادل الأسرى قبل انتهاء العدوان ووقف شامل لإطلاق النار.

ونفى ما يصدر من تصريحات عن الاحتلال الإسرائيلي بخصوص الاحتلال احتجاز نساء وأطفال لدى حماس، مؤكدا على ان الحركة سلمت كل ما لديها من النساء والأطفال، وما بقي من الأسرى في غزة هم جنود ورجال مدنيون خدموا في جيش الاحتلال.

وقال العاروري في ضمن تصريحه للقناة القطرية: “لن يتحرر الأسرى الصهاينة لدينا إلا بعد تحرير كل أسرانا وبعد وقف إطلاق النار”، وأن المقاومة مستعدة لكل السيناريوهات الإسرائيلية العسكرية سواء الحرب البرية أو الجوية أو غيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *