مجتمع

اجتياز امتحانات الأئمة فوق الكراسي يثير انتقادات.. والمجلس العلمي بالصويرة يرفض التعليق

أثارت صورة نشرها المجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة، عن اجتياز الأئمة لاختبارات شهادة التأهيل، جدلا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما رفض المجلس التعليق على الموضوع.

ويتعلق الأمر باختبارات شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة أو الخطابة أو الأذان، التي أجريت بمقر المجلس العلمي بالصويرة، بحر الأسبوع المنصرم.

وأظهرت صورة نشرتها الصفحة الرسمية للمجلس العلمي على موقع “فيسبوك”، أئمة وفقهاء يجتازون الاختبارات الكتابية لشهادة التأهيل فوق الكراسي عوض الطاولات، وآخرون اضطروا إلى الإجابة على الأوراق فوق أفخاذهم.

وتظهر الصورة عدم توفر عدد كافٍ من الطاولات المناسبة لاجتياز الاختبارات، في قاعة مخصصة للندوات والمحاضرات،  وهو ما اعتبره نشطاء فيسبوكيون “إهانة للأئمة والفقهاء”.

غير أن المجلس العلمي المحلي بالصويرة، قام بحذف المنشور من صفحته على “فيسبوك” بعد الجدل الذي أثاره، واكتفى بمنشور آخر يظهر جانبا من المقابلة الشفوية لاجتياز نفس الاختبارات، الأربعاء الماضي.

وحاولت جريدة “العمق” معرفة حيثيات الصورة التي أثارت جدلا، إلا أن رئيس المجلس العلمي المحلي بالصويرة،  فضَّل، في اتصال لجريدة “العمق”، عدم التعليق على الموضوع في الوقت الراهن.

وتساءل نشطاء على فيسبوك، عن سبب عدم توفير الطاولات للأئمة، معتبرين مشهد اجتياز الاختبارات فوق الكراسي “ينم عن سياسة القهر القائمة على ازدواجية المعايير، عبر المبالغة في إهانة أهل العلم والسخاء، مقابل تكريم أهل السفاهة ومدمري الأخلاق” وفق تعبيره أحدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *