خارج الحدود

فلسطينية محاصرة بمجمع الشفاء: قوات الاحتلال اغتصبت نساء وقتلتهن

كشفت مواطنة فلسطينية محاصرة بمحيط مجتمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، عن مشاهد مروعة لمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المحاصرين داخل المجتمع ومحطيه لليوم السادس على التوالي.

وقال الفلسطينية جميلة الهسي المحاصرة بمحيط مجمع الشفاء، في اتصال مع قناة “الجزيرة”، إن قوات الاحتلال اغتصبت نساء وقتلتهن بمحيط المجمع، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أحرق وقتل عائلات بأكملها.

وأضافت: “لا نجد غذاء أو ماء منذ 6 أيام. أطفالنا لا يجدون حتى الماء المالح. تقطعت بنا السبل وسط استمرار القصف الإسرائيلي. لا نملك حتى الماء لنفطر ولا نعرف إلى أين نذهب”.

وناشدت المتحدثة الصليب الأحمر توفير ماء للأطفال والمرضى، كاشفة أن قوات الاحتلال أحرقت مبنى كان يتحصن بداخله المدنيون، وأجبر 65 عائلة على مغادرة محيط المجمع.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم السادس على التوالي اقتحام ومحاصرة مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلف عشرات الشهداء والجرحى.

وفي اليوم السادس من اقتحامه، قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت أكثر من 100 شخص داخل مجمع الشفاء الطبي.

وكشفت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال يحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم و10 من الطواقم الطبية في مركز الأمير نايف بمجمع الشفاء، وأنه قصف مبانيَ عدة، وأحرق قسم الشرايين في المجمع.

وأوضح الثوابتة، في تصريحات لقناة “الجزيرة” في وقت مبكر اليوم السبت، أن قوات الاحتلال أعدمت بعض الكوادر الطبية داخل المجمع.

وأطلق أطباء ومرضى ونازحون من المحاصرين، بينهم أطفال، داخل مستشفى الشفاء وفي محيطه، نداء اتاستغاثة لتوفير الغذاء والدواء، مناشدين الصليب الأحمر التدخل لإجلائهم.

* المصدر: الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *