مجتمع

العرجات.. أشغال تتسبب بحادثة سير مميتة بفعل غياب التشوير

أسفرت حادثة سير خطيرة، وقعت ليلة أمس السبت، على الطريق الوطنية الرابط بين القنيطرة وسلا عن 4 وفيات و14 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، حسب افادت بذلك مصادر عليمة لجريدة “العمق”.

ووقعت الحادثة المميتة حوالي الساعة العاشرة ونصف من مساء أمس، حيث تسببت في تعطيل حركة المرور بين مركز العرجات والرباط لأزيد من ساعتين نتيجة قوة الاصطدام بين عدد كبير من السيارات والشاحنات بسبب انعدام الرؤية في غياب الإضاءة وعلامات التشوير الطرقي.

وبحسب المعطيات المتوفرة، حول ضحايا الحادثة، فإن المصادر رجحت أن يكون هناك وفيات وإصابات متفاوتة الخطورة تم نقلها إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاجات الأولية، مشيرة أن حركة المرور بين العرجات والرباط توقفت لأزيد من ساعتين بسبب الفاجعة المميتة

وفي وقت أكدت فيه مصادر الجريدة أن معظم ضحايا الحادثة ينتمون إلى إقليم سلا، لم تبلغ بعد السلطات المختصة عن وقوع الفاجعة ولم تكشف لحدود كتابة هذه الأسطر، عن حصيلة الوفيات والجرحى الذين تم نقلهم، وفق المصادر نفسها إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا لتلقي العلاج.

وحسب مصادر جريدة “العمق المغربي”، فإن حادثة السير الخطيرة وقعت بالقرب من محطة الأداء سيدي علال البحراوي على بعد حوالي 1 كلم (1000 متر) من منطقة العرجات، نتيجة اصطدام بين عدد من السيارات والشاحنات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مكان وقوع الحادثة، الذي تحول لمسرح لإزهاق أرواح مستعملي الطريق، يعرف أشغالا متواصلة لإصلاح الطريق الوطنية، مشيرة أن مكان الأشغال يعرف غياب علامات التشوير للتنبه لوجود أعمال الصيانة، وانعدام الإنارة بنفس الطريق التي تعرف منذ مدة أشغالا لتوسيعها.

ووفق مصادر الجريدة، فقد حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان التابعة لمنطقة العرجات فور علمها بالحادث وباشرت عملية إزالة حطام السيارات والشاحنات بمساعدة عدد من مستعلمي الطريق إضافة إلى عناصر القوات المساعدة الذين كانوا في طريقهم نحو الرباط قادمين من مكناس على متن 10 سيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *