سياسة

“تدويرة العيد” تفجر دورة مجلس أغنى مقاطعات البيضاء .. ونائب الرئيسة: “مجرد بلبلة”

أفادت مصادر من مقاطعة سيدي بليوط لجريدة “العمق” بنشوب صراع بين أعضاء حضروا الجلسة الثانية لدورة شهر يونيو العادية اليوم الجمعة، بسبب ما سمته مصادرنا “تدويرة العيد”.

وقالت المصادر ذاتها إنه قبل ربع ساعة من بدء الجلسة الثانية لدورة شهر يونيو العادية، التي ترأسها النائب الثالث للرئيسة جواد رسام في غياب الرئيسة كنزة الشرايبي، نشب صراع حول “تدويرة العيد” وقدرها 3000 درهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا المبلغ خُصص لمن سيحضر الجلسة من الأعضاء كنوع من الإغراء لأعضاء الأغلبية الذين رفضوا طي صفحة الصراع مع الرئيسة.

اقرأ أيضا: تسعى لخلافة الناصري.. الشرايبي تفشل في عقد دورة يونيو لأغنى مقاطعات البيضاء

وحضر 5 أعضاء فقط من أصل 30 عضوًا جلسة المجلس، وهو ما أدى إلى تأجيلها للمرة الثانية إلى الجمعة المقبل، بعد غياب الرئيسة التي قالت مصادر “إنها سافرت لقضاء عطلة العيد”، ولعدم اكتمال النصاب القانوني.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، جواد رسام، أن الجلسة لم تعقد بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، ولتزامن جلسة اليوم مع عطلة العيد ما اضطر عددًا من الأعضاء للسفر داخل وخارج الوطن.

وأكد رسام في تصريحه لجريدة “العمق” أن الرئيسة كنزة الشرايبي بلغت غيابها للسلطة المعنية، وكذلك النواب الذين راسلوا المكتب المسير للمقاطعة عن سبب غيابهم.

وحول حقيقة “الصراع حول تدويرة العيد” كما سمتها مصادر الجريدة، قال رسام إن ذلك “مجرد بَلْبَلَة وكلام فارغ وسيناريو جديد يروجه المقاطعون لدورات المجلس”، نافيا الأمر جملة وتفصيلا.

وأشار رسام إلى أن جميع المقاطعات بالدار البيضاء تعيش صراعا داخل الأغلبية، وهو ليس حكرا على مقاطعة سيدي بليوط فقط.

وأبرز رسام النائب الثالث للرئيسة الشرايبي، أنه فيما يتعلق بمنح أعضاء هدية قبيل العيد ليست جديدة لأن جميع الرؤساء يقومون بهذا الموقف، ومنهم من يشتري كبش العيد كهدية لأعضاء مجلسه وحتى برلمانيين يتلقون هدايا عيد الأضحى، لأن ذلك يندرج ضمن عاداتنا وتقاليدنا المغربية.

وكان من المتوقع أن يناقش أعضاء مقاطعة سيدي بليوط المعروفة كأغنى مقاطعات العاصمة الاقتصادية من حيث المداخيل، التدابير المتخذة في مجال النظافة والوقاية الصحية استعدادا لعيد الأضحى داخل تراب مقاطعة سيدي بليوط، إلا أن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون ذلك.

وتضمن جدول أعمال الدورة نقاطا مقترحة من طرف عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، تتعلق بعرض حول التدابير اللازمة لترشيد استهلاك الماء والكهرباء بإدارة المقاطعة والمرافق التابعة لها، ثم دراسة ومناقشة الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل المرأب الجماعي بن جدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *