مجتمع

اتفاقية شراكة لمواكبة تلاميذ زاكورة المتفوقين لاجتياز مباريات المعاهد والمدارس العليا

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة أخيرا، على اتفاقية شراكة تتعلق بمواكبة حوالي مئة تلميذ وتلميذة المتفوقين في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2024، وذلك للاستعداد لاجتياز مبارايات ولوج المؤسسات والمعاهد العليا.

وسيحظى هؤلاء التلاميذ بالمواكبة لعدة أسابيع إلى غاية نهاية شهر يوليوز وتقديم دروس الدعم المعرفي والنفسي لهم من طرف أساتذة مختصين في مدينة مراكش،كما يشمل البرنامج التكفل بمرافقة التلاميذ وتوفير النقل مجانا لهم لاجتياز مباريات الولوج إلى المدارس والمعاهد العليا في مختلف المدن المغربية.

وتنظم المبادرة من طرف المجلس الإقليم لزاكورة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجمعية درعة للتميز والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وشركاء آخرين.

وأفادت مصادر جمعوية لجريدة “العمق”، أن أعدادا كبيرة من أبناء الإقليم يحصلون على معدلات مرتفعة غير أغلبهم لا يتمكن من ولوج المدارس والمعاهد العليا بسبب عدة إكراهات مرتبطة بالظروف الاجتماعية وقلة الإمكانيات المادية وبُعد الإقليم عن المدن التي تتواجد فيها المعاهد والمدارس العليا.

وتأتي هذه المبادرة لتجاوز هذه الإكراهات وتمكين التلاميذ من اجتياز المباريات، بحسب المصادر ذاتها، ويستعد الشركاء لتنظيم هذه القافلة للسنة السادسة على التوالي، بعدما حققت نتائج إيجابية خلال السنوات الأخيرة ونجح العديد من التلاميذ من ولوج عدة مدارس ومعاهد عليا في تخصصات ومجالات متعددة مثل الهندسة والطب وطب الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *