أخبار الساعة، مجتمع

إقليم الحوز .. مديرية التعليم تحتفي بالأطفال في وضعية إعاقة

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز يوم السبت 29 يونيو 2024، النسخة الثانية من المهرجان الإقليمي لنواتج التربية الدامجة والذي كانت الإعاقة البصرية تيمته لهذه السنة، وذلك في إطار في إطار تنزيل البرنامج المهيكل رقم 13 من برامج خارطة الطريق 2022/2026 الخاص بالتربية الدامجة.

وتميزت هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالحوز، بتنظيم معرض للوسائل التعليمية أبدع الأساتذة المشرفون والأستاذات المشرفات على قاعات الموارد للتأهيل والدعم بالحوز في تصميمها، وتستهدف دعم وتنمية العديد من المهارات الأكاديمية والنمائية لدى الأطفال في وضعية إعاقة.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية وإبداعية تنوعت بين الفن والتشكيل والرقص والمسرح قدمها الأطفال ذوو الهمم في قالب نال استحسان الحاضرين وعكس المجهودات التي تبذل في إرساء التربية الدامجة بالمنظومة التربوية بالإقليم.

واحتفاء بالإعاقة البصرية –تيمة النسخة الحالية من المهرجان- تم تكريم كل من التلميذ غسان الجويج من مدرسة الرياض بمديرية الحوز الحائز مؤخرا على المرتبة الثانية وطنيا في مسابقة فن الخطابة – صنف الإعاقة-والأستاذة نزهة زنبوع أخصائية في مجال الإعاقة البصرية، عضو بالمؤسسة العلوية للمكفوفين.

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز أهمية تنظيم هذه التظاهرة، والتي تهدف إلى التحسيس والتعبئة من أجل مدرسة مغربية دامجة. كما أنها تعتبر، حسب ذات المتحدث، فرصة لتقاسم الممارسات والأفكار الجيدة بين مختلف المتدخلين في مجال التربية الدامجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *