آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، الكرة العالمية، الكرة المغربية

جامعة الكرة ترفض تغييرات “الفيفا” على معايير الترشح للمونديال-وثيقة

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن رفضها للتغييرات الجديدة التي وضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من خلال منحه لجنة خاصة صلاحيات إقصاء الملفات المرشحة لتنظيم مونديال 2026 قبل موعد التصويت المقرر يوم 13 يونيو.

ومن خلال رسالة حصلت عليها “جريدة العمق”، أكدت الجامعة الملكية لكرة القدم، أن نظام التنقيط الذي ستعتمده لجنة التقييم الخاصة، لا يتلائم مع ما وضعته الفيفا في قوانينها، قبل تقديم  المغرب ترشيحه لإستضافة المونديال.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية في رسالتها من الفيفا، أن تقوم بإطلاع الفريق المكون للجنة التقييم الذي سيزور المغرب، عن إعتراضها على المعايير الجديدة التي وضعتها الفيفا في الأيام القيلة الماضية.

وعاتبت الجامعة الإتحاد الدولي لكرة الفيفا حيث جاء في الرسالة “كان على الفيفا إخبارنا بنظام التنقيط الجديد، قبل التهيئ لوضع ملف ترشيحنا لكأس العالم 2026، وليس بعد تقديمنا له”

واعتبرت جامعة لقجع في رسالتها على أنها ستستمر في المنافسة إلى أخر لحظة، مع الملف الأمريكي والمكسيكي والكندي، إلى يوم التصويت 13 يونيو.

وجاءت هذه الرسالة من جامعة الملكية المغربية لكرة القدم كرد على رسالة الفيفا، الأخيرة والتي أكدت فيها أن وضعها للجنة خاصة للتقييم ليس له أي تأثير على حظوظ البلدان المرشحة لتنظيم كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *