مجتمع

بعد تألقه في “نجوم صغار”.. تطوان تكرم الطفل أمين المريمار (صور وفيديو)

كرمت فعاليات رسمية بمدينة تطوان، الطفل أمين الميرمار الذي يعاني من مرض التوحد، وذلك بعد تألقه عربيا في برنامج “نجوم صغار” الذي يقدمه الممثل المصري أحمد حلمي على قناة MBC، من أصل 15 ألف طفل من مختلف دول العالم شاركوا في البرنامج على المستوى العربي والدولي.

مركز الأشخاص التوحديين بتطوان، استقبل اليوم السبت الطفل التطواني في حفل استقبال نظمته جمعية يحيى للأطفال التوحديين، بحضور  عامل إقليم تطوان يونس التازي، ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان محمد إدعمار، والمندوبين الإقليميين للصحة والتعليم والتعاون الوطني، ومدير المركز الجهوي للترويض والتأهيل بتطوان وشخصيات أخرى، إضافة إلى أسر الأطفال التوحديين.

الحفل عرف عرض شريطين عن الطفل أمين المريمار ومسيرته في التغلب على مرض التوحد، وكواليس مشاركته في برنامج “نجوم صغار”، حيث تم تكريمه بجوائز وتذكارات، بعد أن خلق الحدث في البرنامج المذكور الذي روى من خلاله قصته مع مرض التوحد وكيف حاول التغلب عليه عبر موهبة الشعر للتعبير عن معاناته وتطلعاته.

مدير مركز الأشخاص التوحديين بتطوان عادل الصنهاجي، قال إن الطفل أمين يمثل أملا لأسر الأطفال التوحديين لتجديد نشاطهم وعملهم مع أبنائهم، وهو ما يعطي نتائج هامة، مشيرا إلى أن الهدف من هذا التكريم هو إعطاء روح جديدة للأبطال التوحديين، لافتا إلى هناك مجموعة من الأسر التي تعاني كثيرا من اضطراب التوحد.

واعتبر الصنهاجي في اتصال لجريدة “العمق”، أن أمين الميرمار الذي استطاع التأهل إلى نهائيات برنامج “مواهب الصغار” في لبنان من أصل 15 ألف مشارك عبر العالم، ألَّف عدة قصائد تعبر عن حالة توحده ومدى معاناته، مؤكدا أنه تجاوز حالة التوحد بنسبة كبيرة بفعل عزيمته وعمل الجمعية والمركز وأسرته.

وشدد المتحدث على أنه كلما كان التشيخص مبكرا والتدخل يتم في الوقت المناسب بالنسبة للأطفال التوحديين، كلما كانت النتائج جيدة، مضيفا بالقول: “مستوى أمين لم يعد كان في السابق، فالتدخل تم في مراحل أولى ما أعطى نتائج إيجابية، قبل أن نكتشف موهبته في الشعر، وعمل المركز حاليا مرتكز على الأسر من أجل إشعاع روح وعزيمة الطفل أمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *