أخبار الساعة، مجتمع

العيدوني تناقش أثر القيم الإسلامية على المجتمع في ندوة بطنجة

أبرزت الدكتورة وداد العيدوني، أستاذة التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، وعضو المجلس العلمي الأعلى، وعضو المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، أثر القيم الإسلامية على المجتمع، ضمن ندوة علمية بطنجة.

وأشار العيدوني إلى ضرورة معرفة أهمية القيم في المجتمع الإسلامي، مبرزة أنواع هاته القيم وخصائص كل منها، مجيبة عن عدد من التساؤلات حول كيفية ترسيخ هذه القيم في مجتمعنا.

جاء ذلك في ندوة نظمها مركز التوثيق والأنشطة الثقافية بطنجة، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية لعمالة طنجة أصيلة، والوحدة الإدارية الجهوية والإقليمية للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بطنجة، وذلك بمقر المركب الإداري والثقافي لوزارة الأوقاف بطنجة، الأربعاء المنصرم.

وعرفت الندوة مشاركة الدكتور بشار عرفات، رئيس مجلس تبادل وتعاون الحضارات لولاية فرجينيا الأمريكية، وهو ضيف الملك محمد السادس بالدروس الحسنية لهذه السنة.

وأبرز الدكتور بشار خلال مداخلته، تأثير القيم الإسلامية في المجتمع والمجتمعات الإنسانية حول العالم، ودور المسلم في أن يكون حاملا لهذه القيم في أسرته وفي مجتمعه ثم في العالم كله، لأنها رسالة الني صلى الله عليه وسلم، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *