أخبار الساعة، مجتمع

إنشاء مجلس محلي للشباب بجماعة خريبكة

أعلنت جمعية مغرب المستقبل عما وصفته بـ”الإنجاز الهام”، تمثل في إنشاء مجلس محلي للشباب في جماعة خريبكة.

يأتي هذا الإنجاز، حسب بلاغ للجمعية، بعد مسار من التعاون بين جمعية مغرب المستقبل وجماعة خريبكة، حيث تقدمت الجمعية بعريضة رسمية إلى المجلس الجماعي في 29 مارس 2024 تطالب فيها بإنشاء مجلس محلي للشباب، تفعيلًا لمبدأ المشاركة المواطنة للمجتمع المدني في تدبير السياسات العمومية والترابية.

وقد لاقت العريضة، وفق البلاغ، جاوبا إيجابيًا من قبل جماعة خريبكة، حيث تم إدراج النقطة المتعلقة بإنشاء المجلس المحلي للشباب في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس لشهر مايو 2024.

ولتعزيز هذا التوجه، قدمت جمعية مغرب المستقبل في 26 أبريل 2024 مسودة بطاقة مؤطرة للمجلس المحلي للشباب، وذلك مساهمة من الجمعية في بناء تصور مشترك لعمل الآلية التشاورية المقترحة.

وتتويجًا لهذه الجهود، تمت المصادقة بإجماع أعضاء المجلس على إنشاء المجلس المحلي للشباب في الجلسة الثانية من الدورة العادية للمجلس لشهر مايو 2024.

كما أعربت جمعية مغرب المستقبل عن بالغ تقديرها لهذا التجاوب الفعال من قبل جماعة خريبكة، والذي يُجسّد مبدأ الديمقراطية التشاركية ويُعزز آليات التشاور لإشراك الشباب في تدبير الجماعة. كما تأمل الجمعية في تفعيل المقرر الصادر عن المجلس في أقرب الآجال، لتمكين الشباب من الانخراط الفعلي في هذه الدينامية الاستشارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *