مجتمع

الأمن يعتقل نشطاء إعلاميين بالريف بسبب تغطيتهم المستمرة للحراك

كشفت مصادر إعلامية بالحسيمة، أن عناصر الأمن اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، نشطاء إعلاميين بمنطقة تروكوت بإقليم الحسيمة، بعد نشاطهم في نقل الاحتجاجات المستمرة في المنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت صفحة “ريف 21” على فيسبوك، وهي من أكثر الصفحات مواكبة لأحداث الريف، أن الأمن اعتقل مدير الصفحة محمد الأصريحي، ومصور الصفحة جواد الصابري، إضافة مدير صفحة Araghi.tv عبد العالي حدو، وذلك على الساعة الخامسة والنصف صباحا بمنطقة تروكوت.

وأكدت صفحة “ريف سات” التي تعتبر بدورها من أكثر الصفحات المحلية نقلا للاحتجاجات بالحسيمة وضواحيها، اعتقال النشطاء الإعلاميين الثلاثة، إضافة إلى الناشط محسن أثاري، الذي كان رفقة النشطاء الإعلاميين أثناء اعتقالهم بمنطقة تروكوت.

يأتي ذلك في ظل المواكبة الإعلامية المتواصلة لهؤلاء النشطاء عبر صفحاتهم لحراك الريف، إضافة إلى نشطاء ومدونين وصفحات أخرى، عبر النقل المباشر لمختلف الاحتجاجات والتدخلات الأمنية بالحسيمة وضواحيها، حيث اعتبرت الصفحتين المذكورتين، أن اعتقالهم هو ضريبة لنقلهم صورة ما يجري في الحسيمة، واصفة حرية الصحافة بالمغرب بأنه “مجرد إشاعة” إلا أن يثبت العكس.

الصفحات المحلية بالحسيمة، نقلت صورة الأوضاع في المنطقة لحظة بلحظة طيلة أيام الحراك الذي انطلق منذ أزيد من نصف عام، وذلك في ظل تجاهل من طرف الإعلام الرسمي الذي لا يتفاعل مع القضية إلا من خلال البلاغات الرسمية للنيابة العامة أو الحكومة.

تعليقات الزوار

  • اموعشى أحمد
    منذ 7 سنوات

    انتم لستم صحافة أنتم والفتنة فقط ياحمير