مجتمع

اختلالات الضحى مستمرة.. سكان “البركة 2” بطنجة يحتجون على الغش في البناء

طنجة – عبد الرحمن الشمالي

خرج العشرات من سكان إحدى الإقامات التابعة لمجموعة “الضحى” العقارية بطنجة إلى الشارع، للاحتجاج على الأوضاع المزرية التي يعيشون فيها، نتيجة تدني جودة البناء، والذي انكشفت عيوبه بعد التساقطات المطرية الأخيرة.

واسطف المتضررون على طول الشارع المحاذي لتجزئة “البركة 2” بحي العوامة التابعة لمقاطعة بني مكادة، رافعين لافتات وشعارات تحتج على “الغش في البناء” الذي يعانون من تبعاته داخل شققهم، موردين أنهم يعيشون وضعا مأساويا.

وحسب السكان، فإن معظم الشقق تعاني من تصدعات خطيرة في جدرانها وأسقفها، نتيجة الرطوبة ونتيجة تسربات المياه بفعل عدم إتمام أشغال تركيب القنوات، بالإضافة إلى مشاكل أخرى أخطر من بينها تسرب مياه الصرف الصحي.

وبالإضافة إلى ذلك، يعاني السكان من عدم إتمام الأشغال في الطابق تحت الأرضي، والذي تتراكم فيه مخلفات البناء والنفايات بالإضافة إلى وجود تصدعات وانهيارات في العمارة خارج الشقق السكنية، وانبعاث روائح كريهة ناتجة عن سوء أشغال قنوات الصرف.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها قاطنون إحدى بنايات شركة “الضحى” العقارية أنفسهم في مواجهة اختلالات البناء، حيث يتذكر سكان طنجة فضيحة إقامة “الضحى فال فلوري”، التي غرق طابقها تحت الأرضي وانهارت عدة أجزاء منها بعد مدة وجيزة من تسليمها للمشترين.

صورة لإحدى الشقق المهترئة تابعة للضحى