أخبار الساعة

طقس غائم وزخات مطرية محتملة غدا الخميس

توقعت مديرية الأرصاد الوطنية، يوم غد الخميس، أن يكون الطقس غائما حيث الفرصة لنزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون رعدية شمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية.

وستتشكل سحب عابرة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو مع تكون جريحة أو صقيع بمرتفعات الهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية ودكالة. وستهم تساقطات ثلجية شمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق الشمالية وصافية بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة شمالية غربية بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة جنوبية بالجنوب – الشرقي، فيما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 وناقص 2 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و8 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالسواحل، منطقة طنجة واللوكوس والغرب وسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بالبوغاز، وهائجا شمال الجديدة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب وسيكون محليا قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين كاب تافناي وطانطان.